• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

مسقط تطلق برامج للجذب السياحي

2,6% مساهمة القطاع السياحي في ناتج سلطنة عُمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

لمياء الهرمودي (مسقط) - بلغت مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي بسلطنة عُمان خلال العام الماضي 2,6%، بحسب هيثم الغساني منسق العلاقات الخارجية بوزارة السياحة العمانية.

وقال في مؤتمر صحفي بمسقط مؤخرا، إن السلطنة تنفذ مجموعة من الاستراتيجيات الجديدة والمبتكرة في مجال السياحة لرفع مساهمة القطاع بعد اختيارها عاصمة السياحة العربية لعام 2012 بواسطة المجلس العربي للسياحة.

وأوضح أن عُمان تعمل جاهدة للإعلان عن استراتيجيها وخططها الجديدة والتي تهدف إلى تطوير النشاط السياحي في المنطقة بحيث سيتم قريبا الكشف عن مهرجانات وعروض خاصة لتشجيع السياحة في عمان، بالإضافة إلى رفع عدد الفنادق العاملة في السلطنة والتي يبلغ عددها حاليا 229 فندقا تضم ما يقارب 11 ألف غرفة.

وأضاف الغساني أن السلطنة أطلقت مجموعة من العروض بغرض الجذب السياحي من أهمها “توقف في مسقط” بالتعاون مع الخطوط الجوية العمانية وعدد من فنادق الخمس والأربع نجوم بحيث يستطيع كل مسافر يمر بمطار مسقط التوقف وقضاء أكثر من ليلة والحصول على عروض خاصة تشمل حسومات على الفنادق التي يتم اختيارها من قبل الزائر والحصول على ليلة مجانية مقابل كل ليلة يدفع أجرها.

وذكر أن نسبة الإشغال في بعض الفنادق بالسلطنة وصلت خلال الشهر الجاري إلى 95%.

وقال:”إن الطلب المتزايد على الفنادق والغرف يرفع من أسعارها وبالتالي فإن عُمان في حاجة إلى زيادة عدد الفنادق، وتم بالفعل وضع خطة تهدف لرفع عدد الغرف والفنادق خلال السنوات الثلاث المقبلة، خاصة وان عدد السياح بلغ في 2011 نحو مليون و600 ألف سائح”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا