• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

وفد المكتب الدولي للمعارض يزور «مصدر»

سلطان الجابر: الإمارات تملك خبرة كبيرة في استضافة الأحداث الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لـ”مصدر” أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمتلك بنية تحتية متطورة، وخبرة كبيرة في استضافة الأحداث الدولية.

وأضاف خلال استقباله امس وفد المكتب الدولي للمعارض (BIE) إلى “مصدر”، بحضور معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة، دعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي في حملة استضافة معرض إكسبو العالمي 2020، لاسيما وأن الدورات الأخيرة من هذا الحدث اتجهت نحو التركيز على التنمية المستدامة وهو الهدف الذي تسهم جهود ومشاريع “مصدر” في تحقيقه.

وضم الوفد كلاً من فيسنتي جونزاليز لوسكيرتاليس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض؛ وديمتري كيركينتزيس، رئيس موظفي المكتب؛ ولورانس توليدو، منسقة المرشحين لدورة 2020.

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب إطلاق حملة ترويجية لاستضافة معرض إكسبو 2020، حيث يقوم وفد من المكتب الدولي للمعارض بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للاطلاع على ما توفره من مزايا تنافسية تؤهلها لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير الذي يقام مرة كل خمس سنوات.

وأشاد الدكتور سلطان أحمد الجابر بالاختيار الموفق لشعار المعرض” تواصل فكري لخلق مستقبل أفضل” - والذي يجسد توجيهات صـاحـب السـمو الشـيـخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله؛ وأخيه صاحب السـمو الشـيـخ محمد بـن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله؛ في مد جسـور التعاون والصداقـة مع المجتمـع الدولي سعياً إلى بناء مستقبل مشرق لأجيال الغد.

ولفت إلى أن الموعد المقترح لتنظيم إكسبو خلال يناير يتزامن مع استضافة “مصدر” لمناسبات عالمية رفيعة المستوى في الدولة، بما في ذلك القمة العالمية لطاقة المستقبل، وجائزة زايد لطاقة المستقبل، كما تستعد أبوظبي في العام المقبل لاستضافة الدورة الأولى من القمة العالمية للمياه التي أطلقها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي ستقام أيضاً خلال يناير، حيث ستسهم إقامة هذه الفعاليات بتوقيت متقارب في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة عالمية للتواصل والتعاون والحوار، وخير دليل على ذلك الإعلان عن مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة “السنة الدولية للطاقة المستدامة للجميع” من أبوظبي عبر منصة “القمة العالمية لطاقة المستقبل”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا