• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أرسنال يعبر إيفرتون في «البريميرليج»

ليفربول يحسم قمة «الأنفيلد» بثنائية أمام «سيتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

لندن (رويترز)

أحرز ليفربول هدفين رائعين بوساطة جوردان هندرسون وفيليب كوتينيو ليفوز 2-1 على ضيفه مانشستر سيتي ويقلص آمال منافسه في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس. وكان هندرسون في سباق مع الزمن للحاق بالمباراة بسبب معاناته من إصابة بسيطة، لكنه سجل الهدف الأول من حافة المنطقة بتسديدة هائلة بعد مرور 11 دقيقة.

وتعادل سيتي «الذي لم يفز في أنفيلد في 12 عاماً»، عن طريق إيدن جيكو بعد 14 دقيقة، لكن البرازيلي كوتينيو خطف هدف الانتصار بتسديدة رائعة قبل نحو ربع الساعة من النهاية ليقود ليفربول للانتصار والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في آخر 11 مباراة بالدوري. وتعرضت بذلك آمال سيتي في الاحتفاظ باللقب لانتكاسة بعدما نجح خلال الجولة الماضية في تقليص الفارق مع تشيلسي، لكنه أخفق أمام ليفربول في تقليص فارق النقاط الخمس مع المتصدر الذي لعب أمس مع توتنهام هوتسبير في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وتمكن ليفربول بفضل هذا الانتصار من اجتياز ساوثمبتون في الترتيب، والتقدم إلى المركز الخامس برصيد 48 نقطة، وكان بريندان رودجرز مدرب ليفربول عبر عن مخاوفه بشأن جاهزية فريقه بعدما امتلك يومين فقط من أجل التعافي من خسارته بركلات الترجيح أمام بشيكتاش التركي في دور الـ 32 بالدوري الأوروبي. لكن ليفربول لم يظهر أي تأثر بالإرهاق وبدأ بقوة وسدد آدم لالانا كرة داخل المرمى من زاوية ضيقة بعد مرور تسع دقائق، لكن ألغي الهدف بسبب التسلل. وبعد دقيقتين فقط تقدم ليفربول بشكل سليم بوساطة هندرسون. وكاد سيرجيو أجويرو هداف الدوري يدرك التعادل سريعاً، لكنه سدد الكرة في القائم بعد انفراد بالمرمى.

وأدرك سيتي التعادل عندما تقدم أجويرو بالكرة بعد تعاون مع ديفيد سيلفا، ثم مررها لزميله جيكو الذي سددها بقوة في مرمى الحارس سيمون مينيوليه. وألغي هدف آخر للاعب لالانا بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني بسبب التسلل مجداً بعدما قابل كرة بضربة رأس من مارتن سكرتل. وبدأ الإرهاق ينال من لاعبي الفريقين قبل أن يطلق كوتينيو تسديدة قوية في مرمى الحارس جو هارت ويقود ناديه للفوز.

وعلى «استاد الإمارات»، واصل أرسنال انتصاراته ووضع خلفه سقوطه على أرضه أمام موناكو الفرنسي 1-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بتحقيقه فوزه الثامن في مبارياته العشر الأخيرة وجاء على حساب ضيفه إيفرتون 2-صفر. وافتتح أرسنال التسجيل عبر الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة 39 بكرة «طائرة» من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية، قبل أن يؤكد التشيكي توماس روزيسكي الذي دخل في الدقيقة 82، حصول فريقه على النقاط الثلاث بتسديدة من خارج المنطقة تحولت من الدفاع وخدعت الحارس (89). ورفع فريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وبفارق 4 نقاط فقط عن مانشستر سيتي الثاني. أما بالنسبة لإيفرتون الذي فشل في تجديد الموعد مع الانتصارات للمرحلة الرابعة على التوالي ولم يحقق الفوز سوى مرة واحدة في آخر 11 مرحلة، ولم يفز في معقل أرسنال منذ يناير 1996 (2-1)، فتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع عشر بعد أن مني بهزيمته الحادية عشرة هذا الموسم، علماً بأن فريق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز بلغ الدور ثمن النهائي من «يوروبا ليج» حيث يتواجه مع دينامو كييف الأوكراني في 12 الشهر الحالي ذهاباً و19 منه إياباً.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز كريستال بالاس على وستهام 3-1 ومان يونايتد على سندرلاند 2 - صفر، ونيوكاسل يونايتد على أستون فيلا 1-صفر، ووست بروميتس ألبيون على ساوثمبتون 1 - صفر، وسوانسي سيتي على بيرنلي 1 - صفر، وستوك سيتي على هال سيتي 1 - صفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا