• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الإمارات للثلاسيميا» تستقبل وفداً من السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - استقبلت جـمعيـة الإمارات للثلاسيميا وفداً من أعضاء لجنة أصدقاء مرضى الثلاسيميا التابعة لـجمعية أمراض الدم الوراثية فـي محافظة الأحساء بالمملكة العـربية السعودية.

وكـان في استقبال الوفد عبدالباسط محمــد مـرداس نائب رئيس مجلس الإدارة، خالدة علــي خماس عضو مجلس الإدارة، المدير التنفيذي أمين السرّ، وسعيد جعفـر العوضي عضو مجلس الإدارة والمدير المالي، والدكتور عصام فرج ضهير المستشار الطبي لجمعية الإمارات للثلاسيميا.

وخلال الزيــارة، تم عرض مجموعــة من الأفلام القصيرة توضح مسيرة الـجمعية منـــذ تأسيسها والأنشطة والـحملات والبـرامج التوعوية، التي قامت بها خلال السنوات الماضية وأيضاً الـدعم والمساعدات التي تقدمها الجمعية للمرضى.

وقـام عبدالباسط مرداس أثناء عرض الأفلام بتقديم شرح تفصيلي عن تأسيـس الـجمعية وأهدافها وأنشطة والبرامج التوعوية التي قامت الجمعية بتنفيذها فـي السنوات السابقــة وأيضاً الأنشطـــة والبـرامج والـحمـــلات التوعـوية التي تقوم الجمعية بتنفيذها في الوقـت الحالي ومستقبلاً، وأيضاً قام مرداس بالشرح عن المساعدات التي تقدمها الـجمعية للمرضى.

ومن جانبهـا، أشادت الدكتورة هدى عبدالرحمن المنصور مديرة مشروع مكافحة أمراض الدم الوراثية ورئيسة لجنة أصدقاء مرضى الثلاسيميـا رئيسة الوفد السعودي، بجهود جمعيـــة الإمارات للثلاسيميا مـن حيــث ما تقـوم بـــه مـن برامج توعوية فـي المجتمع للحد من انتشـار المرض، وأيضاً ما تقدمــــــه من خدمـات ومساعدات للمرضى.

وقالت: إنه تمّ ترخيص جمعية أمراض الدم الوراثية بمحافظة الإحساء منذ فترة قريبة وتم تشكيل لجنة أصدقاء مرضى الثلاسيميا، وهي لجنة تعنـــى بشؤون مرضى الثلاسـيميا الصحية والنفسية والاجتماعية، ويجب علينا الاستفادة من تجارب الآخرين والبدء مـــن حيث انتهوا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض