• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سقطرى تخرِّج بدعم الإمارات أول دفعة من قوات الجيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

عدن (الاتحاد)

شهدت قاعدة اللواء أول مشاة بحري في محافظة أرخبيل سقطرى أمس حفل تخرج الدفعة الأولى من قوات الجيش الوطني التي تولت الإمارات تدريبها مؤخرا في إطار جهود التحالف العربي لتعزيز الخطوات الحكومية الرامية لبناء جيش وطني جديد. ونوه المحافظ العميد سالم عبدالله عيسى السقطري بأهمية رفع مستوى الجاهزية العسكرية بما يتواكب مع التطورات الراهنة في المنطقة والتصدي لمحاولة استهداف المحافظة، متمنيا إن يعود الأمن والأمان إلى جميع أرجاء الوطن.

وثمن المحافظ الدور الكبير الذي تبذله الإمارات لتقديم المساعدات اللازمة إلى اليمن في مختلف المجالات من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلد، مضيفا «إن بصمات الإمارات واضحة وجلية في محافظة سقطرى سواء في القطاعات الخدماتية والتنموية، وكذلك في جانب دعم ومساندة وتأهيل القوات المسلحة والأمن».

ونوه قائد اللواء أول مشاة بحري العميد محمد علي الصوفي بأهمية الدور القائم على عاتق الأجهزة الأمنية والعسكرية في تأمين سقطرى وحماية الوطن من أي اعتداء، مؤكدا أن عمليات التأهيل والتدريب متواصلة من قبل الإمارات التي تبنت مشروعا متكاملا في هذا الجانب لمساندة الجهود الرامية لتأسيس نواة حقيقية للجيش الوطني عن طريق تأهيل وتدريب أبناء المحافظة، لافتا إلى إن هناك دعما سخيا ومتواصلا مقدما من الإمارات في الجانب العسكري سواء في التدريب والتأهيل ورفد المعسكرات بالآليات والمعدات اللازمة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا