• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تضمان 4 أسرة جديدة لتقييم الوضع الصحي للنساء الحوامل

وحدتان جديدتان للرعاية في «المفرق» و«الرحبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أبوظبي (وام) - افتتح مستشفيا المفرق والرحبة وحدتين جديدتين متخصصتين في تقييم الوضع الصحي للنساء الحوامل، وتقديم المشورة والعلاج لهن في شهرهن الخامس وما فوق.

وتتكون الوحدتان من 4 أسرة جديدة ملحقة بقسمي الولادة في المستشفيين، وتلبي احتياجات الأمهات الحوامل اللواتي يعانين مضاعفات أثناء فترة الحمل وتوفر فحوصاً سريعة بدلاً من تحويل الحالات المشابهة إلى أقسام أخرى مثل قسم الطوارئ، وبالتالي مساعدة المريضات في الحصول على الرعاية والمشورة بسرعة أكبر، إضافة إلى تحديد مدى حاجة المريضة للرعاية في العيادات الداخلية أو الخارجية.

وقال الاستشاري الدكتور كريم المصري رئيس قسم النساء والولادة في مستشفى المفرق: إن مرحلة الحمل تشهد العديد من التقلبات، ويعمل الفريقان المتخصصان في مستشفيي المفرق والرحبة من الأطباء والطاقم التمريضي على ضمان تقديم المشورة العملية المدعمة بالخبرات الكبيرة للسيدات خلال مراحل حملهن والمساعدة في تخفيف مخاوفهن، والإجابة عن كل استفسارات الأمهات المستقبليات.

وأشار إلى أنه، خلال عام 2013، شهد مستشفى المفرق زيادة في عدد الأطفال المولودين فيه بنسبة 10 في المائة، وارتفاعاً بنسبة 40 بالمائة في عمليات الولادة، فيما شهد مستشفى الرحبة، خلال الفترة ذاتها، زيادة في عدد الأطفال المولودين فيه بنسبة 10 في المائة، وارتفاعاً بنسبة 8 بالمائة في عمليات الولادة.

وأكد الدكتور المصري التزام المستشفى بتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمرضى بما يلبي الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية للأمهات والمواليد الجدد خاصة السيدات في المراحل المبكرة من حملهن، متوقعاً بحلول نهاية عام 2014 إضافة حوالي 8 مستشارين والعديد من القابلات القانونيات في الوحدتين في المستشفيين لاستيعاب الطلب الزائد على خدماته في الرعاية الصحية.

من جهته، قال لي هنتلي الرئيس التنفيذي في مستشفى المفرق: إن مستشفى المفرق يقدر قيمة التوصيات والمقترحات التي يقدمها المجتمع الذي يعمل فيه حيث تساعد في صياغة الخدمات الموجودة في المستشفى بالاعتماد على متطلبات المريض.

وأضاف أنه إنشاء الوحدة بناء على إجراء استبيان لقياس معدل رضا العملاء ويأتي الأمر تماشيا مع التزام المستشفى بتوفير رعاية آمنة للسيدات.

ويقدم قسما التوليد في مستشفيي المفرق والرحبة أحدث خدمات الرعاية الصحية حيث يوفر للمرضى استشارة وقابلات توليد ويضم القسم أربعة استشاريي أمراض نساء وتوليد وثماني قابلات، فيما يحوي القسم في مستشفى الرحبة سبع قابلات. ويضم فريق القابلات المتخصصات في المستشفيين الملتزمات بتوفير أعلى مستويات الجودة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى مجموعة من الممرضات الخبيرات من مختلف دول العالم والقابلات الإماراتيات الخبيرات باللهجة والتقاليد المحلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض