• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الكويت«العميد» يبصم على التضامن بالتسعة

العربي يتمسك بالصدارة بهدف المواس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

الكويت (أ ف ب)

تشبث العربي بصدارة بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم، بعد فوزه الصعب للغاية على ضيفه الفحيحيل صاحب المركز الرابع عشر الأخير بهدف وحيد أمس الأول، ضمن المرحلة السابعة عشرة. واستعاد الكويت والقادسية حامل اللقب مركزيهما الثاني والثالث على التوالي بعد فوز الأول العريض على التضامن 9-صفر والثاني على مضيفه النصر 2-1. وبات للعربي 44 نقطة أمام الكويت (39) والقادسية (38)، علما أن السالمية (37) والجهراء (37) كانا انتزعا المركزين الثاني والثالث على التوالي مؤقتاً، بفوزهما على اليرموك 3-صفر والشباب 4-1 الجمعة. في المباراة الأولى، يدين العربي بفوزه إلى السوري محمود المواس صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 59 والذي أفضى إلى تجمد رصيد الفحيحيل عند 5 نقاط في المركز الرابع عشر الأخير.

وفي الثانية، أنهى الكويت الشوط الأول متقدما على التضامن بخمسة أهداف حملت توقيع عبد الهادي خميس في الدقائق 29 و39 42 ويوسف الخبيزي (41 و45+2)، علما أن صفوف الضيف نقصت في الدقيقة 45 اثر طرد نايف الشمري. وفي الشوط الثاني، أضاف «العميد» أربعة أهداف في الدقائق 56 عبر فهد حمد و58 بواسطة العماني عبدالعزيز المقبالي من ركلة جزاء وحسين حاكم (80) وفهد عوض (87 من ركلة جزاء). وتجمد رصيد التضامن عند 8 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الاخير.

وفي الثالثة، تجاوز القادسية كابوس الخسارة الكبيرة أمام السالمية بسداسية نظيفة في المرحلة السابقة وتغلب على النصر 2-1.

تقدم القادسية عبر السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، وعادل النصر بالطريقة نفسها عبر زبن العنزي (51). ومنح سوبوتيتش نفسه القادسية النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 57. وتجمد رصيد النصر عند 16 نقطة في المركز التاسع

وتغلب كاظمة على الصليبخات 3-2. تقدم كاظمة بهدفين حملا توقيع البرازيلي باتريك فابيانو في الدقيقتين 39 و44 بيد أن الصليبخات أبى إنهاء الشوط الأول متخلفا بهذه النتيجة اذ قلص الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة عبدالرحمن الرفاعي. ولم تمض اكثر من ثماني دقائق من الشوط الثاني حتى عادل الصليبخات النتيجة عبر محمد عبدالله، لكن يوسف ناصر نجح في منح كاظمة النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 63. ورفع كاظمة رصيده الى 32 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الصليبخات عند 25 نقطة في المركز السابع، وكان الساحل تعادل مع خيطان 1-1 أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا