• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برئاسة عبدالرحمن العور وتضم 6 وكلاء وزارات

«الموارد البشرية»: لجنة اتحادية دائمة لتقييم الوظائف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أصدر معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم بصفته رئيساً للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، قراراً خاصاً يقضي بتشكيل لجنة اتحادية دائمة تسمى «اللجنة الاتحادية لتقييم الوظائف»، برئاسة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

ووفقاً للقرار، فإن تشكيل اللجنة يأتي في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2013 بشأن اعتماد نظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية، وانطلاقاً من حرص الهيئة على استيفاء كافة متطلبات تطبيق النظام.

وتضم اللجنة في عضويتها، مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم نائباً لرئيس اللجنة، وعضوية كل من: مصبح السويدي وكيل وزارة المالية المساعد للخدمات المساندة، وسيف السويدي وكيل وزارة العمل المساعد للخدمات المساندة، وعوض الكتبي وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات المساندة، ومريم العبار المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وعائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية بالإنابة في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ومقرراً من الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية يسميه رئيس اللجنة.

وتتولى اللجنة مجموعة من المهام والاختصاصات منها: مساندة ودعم لجان التقييم الداخلية في الجهات الحكومية الاتحادية لضمان التنفيذ السليم لعملية تقييم وتوصيف الوظائف في الجهات الحكومية الاتحادية، واعتماد نتائج تقييم الوظائف التي تم تقييمها من قبل لجان التقييم الداخلية.

وأوضح التعميم أن «اللجنة الاتحادية لتقييم الوظائف» مسؤولة عن اعتماد المسميات والأوصاف الوظيفية والعوائل الوظيفية للوظائف الجديدة والقائمة والمحدثة، والمراجعة الدورية لجدول المستويات المرجعية، ورفع توصيات التعديل إذا دعت الحاجة لذلك، وإعداد التقارير الدورية عن عدد الوظائف الجديدة والمعدلة في الحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى تزويد الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالأوصاف والمسميات والعوائل الوظيفية في الجهات الحكومية بشكل دوري ومحدث، فضلاً عن أية مهام أخرى تكلف بها من قبل معالي رئيس الهيئة.

وتنعقد اللجنة بصفة دورية أو بدعوة من رئيسها في المكان والزمان اللذين يحددهما، وتتخذ قراراتها المسببة بالأغلبية، وفي حال تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس، على أن تكون الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مقراً لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض