• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

في حملة نظمتها الكليات للتوعية بأهمية تناولها

مدير «تقنية» دبي يجهز وجبة إفطار صحي للطالبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

خوله علي

أطلقت كلية التقنية للطالبات في دبي، حملة توعية لتشجيع طالباتها على الإفطار الصباحي، رغبة في نشر الوعي بقيمة هذه الوجبة في ظل تجاوز الكثيرات عن تناول هذه الوجبة التي لم تعد ضمن قائمة الوجبات اليومية بالنسبة لهن، وحثهن على ضرورة التحلي بالعادات الغذائية الصحية. وتضمنت الحملة برامج وفعاليات متنوعة قدمت فيها ملخصات موجزة حول فوائد الإفطار الصباحي ومضار تركه، إلى جانب ورشة إعداد وجبة إفطار صحي، قدمها الدكتور هوارد ريد مدير كلية التقنية، لمجموعة كبيرة من الطالبات، موضحاً في بداية حديثه أهمية تناول وجبة الإفطار لما لها من فوائد جمة على العقل والبدن.

ركزت حملة كلية تقنية الطالبات في دبي على حاجة الطالبات إلى أن يتزودن بالطاقة الصباحية التي تعينهن على استكمال يومهن دون خمول وتعب، وتمنحهن القدرة على استيعاب ما يملى عليهن من دروس.

وقال مدير الكلية: كثيرا من الطلبة نجدهم يهملون هذه الوجبة بالتحديد، نظرا لظروف معينة أو أسلوب حياتي اعتادوا عليه، فلا يرون أنهم بحاجة ماسة إلى وجبة الإفطار، مشيراً إلى أن ذلك من العادات الخاطئة، فتناول الطالب وجبة الإفطار من الأمور المسلم بها، فلا يجب أن يتغاضى عنها.

وأضاف: اعتدت منذ عام 1973 على إعداد وجبة الإفطار لأسرتي، فكنت أنهض باكرا واحرص على تقديم وجبة إفطار صحي بالدرجة الأولى لجميع أفراد الأسرة، فأنا أحب عائلتي وبالتأكيد، هذا ما يدفعني إلى البحث عن الأغذية الصحية الجيدة لهم، وان أشجعهم على تناول الإفطار، الذي يعتبر الوقود اليومي يستطيع أن ينطلق المرء على اثره في التعاطي بشكل اكثر قوة مع طبيعة عمله، وسيكون بحالة أكثر قبولا لنفسه، واستيعابا لمجريات عمله.

تحضير الوجبة

وفيما حضّرا الدكتور هوارد وجبة إفطار صحي، على مرأى ومسمع الطالبات، وذلك تشجيعا لهن على ضرورة تمسكهن بوجبة الإفطار الصباحي، وقد تكونت هذه الوجبة من مجموعة حبوب وفواكه مجففة وطازجة، حيث وضع في وعاء ملعقتين من الزبادي أضاف إليه ملعقة من الزبيب الأسود واللوز، والتمر وقطعا صغيرة من التين والمشمش المجفف، وأيضا قطعا من الجوز، والتفاح الأخضر، والموز والتوت البري، وحبوب الشوفان، وقد شارك عدد من الطالبات في تذوق الوجبة، مشيدات بمذاقها وتوفر عناصرها الغذائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا