• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

دراسة: القهوة تقلل الإصابة بأمراض القلب والسرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

رويترز

أظهرت دراسة ألمانية، شملت أكثر من 40 الف شخص على مدى نحو عشر سنوات، إن الذين يتناولون القهوة لا يواجهون مزيدا من مخاطر الاصابة بأمراض مثل القلب أو السرطان، وأنهم أقل احتمالا للاصابة بالنوع الثاني من مرض "البول السكري".

جاءت هذه النتائج التي نشرت في الدورية الأمريكية للتغذية السريرية "أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوتريشن" بعد العديد من الدراسات السابقة التي توصلت لنتائج متضاربة حيث ربطت بعض الدراسات بين تناول القهوة وزيادة الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية وأمراض أخرى.

وقالت أنا فلويجل كبيرة الباحثين بالدراسة وخبيرة علم الاوبئة بالمعهد الالماني للتغذية الانسانية في بوستدام ريبريك "النتائج التي توصلنا اليها تشير إلى أن تناول القهوة غير ضار بالبالغين الأصحاء من حيث مخاطر الاصابة بمرض مزمن خطير." وجمع الباحثون المعلومات في بداية الدراسة بشأن عادات تناول القهوة والنظام الغذائي والتدريبات والصحة من أكثر من 42 الف بالغ الماني لا يعانون من أي أمراض مزمنة.

وعلى مدى التسع سنوات التالية تابع الفريق المشاركين كل سنتين أو ثلاث سنوات لمعرفة ان كانوا اصيبوا بأي مشاكل صحية وخاصة السكتة الدماغية أو نوبات قلبية أو البول السكري أو السرطان. ووجد الفريق ان الذين يتناولون القهوة والذين لا يتناولونها كانوا متماثلين في احتمالات الاصابة بأي من هذه الامراض.

من ناحية اخرى وجد الباحثون ان الذين يتناولون القهوة كانوا أقل احتمالا للاصابة بالنوع الثاني من مرض البول السكري وهو النوع الذي لا يحتاج الى العلاج بالانسولين ويرتبط بالسمنة من اولئك الذين لا يتناولون القهوة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا