• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«جوجل» تدخل خط التواصل السري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

قررت «جوجل فنشرز»، ذراع دعم المشاريع الناشئة لدى الشركة، الاستثمار في شركة سيكرت، المتخصصة في تطوير تطبيقات التواصل السري بين المستخدمين. وكشفت جريدة «وول ستريت جورنال» عن أن شركة سيكرت ستحصل على 10 ملايين دولار أميركي كدعم من جوجل.

ويأتي الدعم المادي في إطار محاولات الشركة الناشئة، التي أسسها اثنان من موظفي جوجل السابقين، دعم تطبيق التواصل بشكل سري، الذي يطلق عليه أيضاً اسم سيكرت، وهو التطبيق الذي توفره الشركة حالياً على متجر «آب ستور» لهواتف آبل الذكية فقط.

ويتيح تطبيق سيكرت لمستخدميه مشاركة الصور والتحديثات النصية من دون أسماء بين أصدقائهم من مستخدمي التطبيق، حيث يتعرف التطبيق إلى أصدقاء المستخدم بشكل تلقائي عبر الولوج إلى قائمة عناوين الاتصال. ويعد التطبيق بمثابة شبكة اجتماعية منفصلة، ولكن من دون حسابات شخصية لكل مستخدم، حيث يستطيع مستخدمو التطبيق الرد على مشاركات المستخدمين الآخرين باستخدام صورة رمزية فقط يختارها عند كل تعليق، كما تتيح الشبكة نشر المشاركات عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة وفيسبوك وتويتر. وتأتي الخطوة الجديدة من جوجل لدعم الخصوصية وتوفير الأمن والحماية للمستخدمين. ويذكر أن تطبيق سيكريت متوافر حالياً لمستخدمي هواتف آيفون الذكية في الولايات المتحدة وكندا فقط، إلا أن الشركة المطورة للتطبيق أكدت أنها تعمل على إطلاقه في بقية دول العالم خلال الفترة القليلة المقبلة.

وحذّر مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة، في بيان سابق شركة جوجل، من عدم تغيير سياسة الخصوصية التي أعلنت عنها الشركة الأميركية في 2012، والتي وصفتها بالغامضة للمستخدمين.

وأمهل مكتب مفوض المعلومات البريطاني جوجل بعض الوقت لتغيير سياسة الخصوصية، لتتماشى مع قانون حماية البيانات البريطاني، وإلا فإنها قد تتعرض لعقوبات تُلزمها دفع غرامات مالية تصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني. وجاء بيان الحكومة البريطانية بعد عدة بيانات مشابهة كانت صدرت عن السلطات الحكومية في دول أوروبية عدة، حيث أمرت السلطات الفرنسية والإسبانية والألمانية، شركة جوجل أن تقوم بتعديل سياسة الخصوصية التي تتبعها.

ويشار إلى أن سياسة الخصوصية التي تتبعها جوجل تقوم بتوحيد بيانات المستخدم ضمن خدمات جوجل المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا