• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«فخر أبوظبي» يحرم «الفرسان» انتزاع الثنائية

الجزيرة يتخطى الأهلي بجدارة.. وبرنامج النهائي «كلمة السر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

صلاح سليمان (العين)

وضع فريق الجزيرة حداً لطموحات الأهلي بطل دوري الخليج العربي لهذا الموسم وحرمه من تحقيق أحلامه بالوصول إلى المباراة النهائية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة والتفكير في حصد الثنائية لهذا الموسم بعد أن هز شباكه بثلاثة أهداف حملت توقيع المهاجم «الدولي» علي مبخوت هداف الفريق ومنتخبنا الوطني مقابل هدفين سجلهما المحترف موسى سو.

وكان واضحاً منذ صافرة البداية أن الجزيرة هو الطرف الأفضل بكل المقاييس من حيث الانتشار وبناء الهجمات والضغط المتواصل على مرمى المنافس والسيطرة على منطقة المناورات، ما كشف مبكراً رغبة لاعبيه في انتزاع الفوز وبلوغهم المحطة الأخيرة لأغلى البطولات.

وفي المقابل بدا الأهلي بعيداً عن مستواه الفني المعروف وتعددت أخطاء لاعبيه التي استغلها لاعبو «فخر أبوظبي» في الضغط وشن هجوم متواصل على مرمى ماجد ناصر أثمر عن الأهداف الثلاثة، وكان من الممكن أن تزيد الغلة لو نجح مهاجمو الجزيرة في استثمار الفرص التي لاحت لهم أمام مرمى «الفرسان» على مدار الشوطين.

ومن ناحيته أهدى تين كات مدرب فريق الجزيرة التأهل إلى المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الرئيس الفخري للنادي، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس النادي، وإلى الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس شركة الجزيرة لكرة القدم، وإلى جماهير النادي، متمنياً أن يكونوا قد استمتعوا بمباراة تليق بسمعة الكرة الإماراتية وبـ«فخر أبوظبي».

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: «قبل أسبوع وتحديداً في مباراة الشارقة عاد فريقنا مرتين بعد تأخره بهدفين، وهذا أمر إيجابي، كما أن من الأسرار التي أود أن أبوح بها إليكم، تلك الثقة التي منحتها للاعبين في اجتماعنا الذي سبق انطلاقة المباراة، حيث أوضحت لهم البرنامج الذي يلي لقاء الأهلي والمتمثل في منحهم راحة لمدة يومين قبل العودة إلى التدريبات استعداداً لخوض المباراة النهائية، وهذا ما منحهم المزيد من الثقة بأنهم فائزون لا محالة، وأعتقد أن الروح المعنوية التي يتمتع بها لاعبو فريق الجزيرة في هذه المرحلة تحديداً ليست موجودة لدى أي فريق آخر ، في وقت أبدوا رغبة كبيرة في رد الجميل إلى إدارة النادي وإلى جماهيرهم الوفية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا