• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من خلال فيلم عالمي ومسلسلين

نيكول وبشرى ونادية يتنافسن على شخصية «داليدا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

القاهرة (الاتحاد) - المطربة العالمية داليدا التي رحلت عام 1987 وظلت حياتها ووفاتها لغزاً محيراً لكثير من عشاق صوتها، والمتابعين للحركة الفنية، يتنازع على تجسيد شخصيتها ثلاث نجمات هن: الفرنسية المغربية الأصل نادية فارس، واللبنانية نيكول سابا، والمصرية بشرى، حيث تستعد كل واحدة من هؤلاء للقيام ببطولة عمل فني يجسد حياة داليدا خلال الفترة القادمة من خلال فيلم عالمي، ومسلسلين مصريين.

فيلم عالمي

وسوف سيزور المخرج الفرنسي ذو الأصل التونسي مبروك المشري القاهرة قريبا لتفقد حي شبرا الذي ولدت فيه داليدا، حيث سيقدم فيلماً عالمياً عن قصة حياتها خلال شهر نوفمبر القادم، ستقوم ببطولته نادية فارس ويتناول حياة النجمة الراحلة منذ ولادتها ونشأتها في حي شبرا في مصر، وظهورها ككمبارس في فيلم «غزل البنات»، وقيامها ببطولة فيلم «سيجارة وكاس» مع المخرج المسرحي الراحل نبيل الألفي، ثم انطلاقتها بعد ذلك إلى العالمية، وصولاً إلى انتحارها في ظروف غامضة في باريس يوم 2 مارس عام 1987، تاركة رسالة تقول فيها «الحياة لم تعد تطاق»، ولن يقتصر الفيلم على مشوارها الفني الذي بدأته من القاع حتى وصلت للقمة، ولكنه سيتناول أيضاً قصص الحب في حياتها، وتأثير هذه القصص على عملها الفني، خاصة قصة حبها للمغني الإيطالي لويجي تانكو الذي انتحر بعد أيام من إعلان نيتهما الزواج عام 1967، ومحاولتها هي الانتحار بعده للمرة الأولى، ثم خضوعها لعلاج نفسي دام شهورا عدة، وسيركز الفيلم أيضاً على سطوع نجم داليدا مع تقديمها أكثر من 500 أغنية، بتسع لغات مختلفة منها الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والعربية والعبرية و12 فيلماً سينمائياً وحصولها على ألقاب وأوسمة عدة، ثم تكريمها من الرئيس الفرنسي الراحل الجنرال ديجول الذي منحها ميدالية رئاسة الجمهورية، وتكريمها من الحكومة الفرنسية عبر وضع صورتها على أحد الطوابع البريدية إثر رحيلها، وصولا إلى إقامة تمثال لها في مقبرة مونمارتر في باريس عام 2001، وسيتم تصوير الفيلم في الأماكن التي عاشت فيها داليدا أي بين مصر وإيطاليا وفرنسا.

مسلسل لنيكول

كما تستعد نيكول سابا لتجسيد شخصية داليدا من خلال مسلسل مصري يكتب حاليا ليعرض في رمضان 2015. وقد أكدت نيكول سابا سعادتها بهذا العمل الذي يعتبر محطة مهمة في مشوارها، وأحد أحلامها الفنية، خاصة وأن الشبه بينها وبين «داليدا» لعب دوراً كبيراً في اختيارها لتجسيد شخصيتها التي ستبدأ تصويرها قريبا وبمجرد انتهائها من تصوير مسلسلها الجديد «فرق توقيت» أمام المطرب تامر حسني.

وأشارت إلى أنها اطلعت على تفاصيل حياة «داليدا» كافة التي تستحق مسلسلا كبيرا لأنها فنانة رائعة، ولها أعمال جيدة جدا، فضلا عن أن جانبا من قصة حياتها الشخصية مليء بالمآسي والأحداث التي تثير أي مؤلف دراما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا