• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  12:16     النفط يرتفع لليوم الرابع مع تغطية مراكز مدينة والتخمة تقلص المكاسب         12:59     مصدر عراقي: مقتل مسؤول الطائرات المسيرة لدى "داعش" بقصف جوي في تلعفر     

تكرار نموذج المجمع في السعودية وأفريقيا

خالد بن كلبان: فكرة اندماج «دبي للاستثمار» و«الاتحاد العقارية» غير واردة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

حسام عبدالنبي (دبي)

نفى خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار، ورئيس مجلس إدارة شركة «الاتحاد العقارية» طرح فكرة دمج شركتي «دبي للاستثمار» و«الاتحاد العقارية» في الوقت الحالي، عازياً ذلك إلى عدم توافر الظروف المناسبة، وكذلك لأن شركة «الاتحاد العقارية» ليس لديها أي نية للاندماج في ظل توافر المشروعات والتوجهات المستقبلية الخاصة بها.

وأكد ابن كلبان، في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية لشركة «دبي للاستثمار» مساء أول من أمس، أن الشركة تتطلع إلى المملكة العربية السعودية وأفريقيا لتكرار نموذج مجمع دبي للاستثمار الناجح خارج دولة الإمارات.

وأوضح أن خطة إنشاء نموذج مجمع دبي للاستثمار في أنجولا تسير وفق المخطط، حيث يجري تسجيل الشركة وتقييم الأرض الممنوحة من الحكومة لسداد رسوم التسجيل، مرجحاً أن يتم الإعلان عن القيمة الفعلية للأرض قبل نهاية الشهر الحالي، وعلى أساسها سيتم تحديد رسوم التسجيل في المشروع الذي ينتظر الانتهاء من الموافقات اللازمة عليه قبل نهاية العام الحالي.

واستبعد العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار، لجوء الشركة لإصدار صكوك في العام الحالي، خاصة أن الشركة لديها سيولة كافية لمواجهة متطلبات التوسع (نقد وشبه نقد) بما يصل إلى مليار دولار، كما أن تكلفة الاقتراض من البنوك أفضل للشركة من إصدارات الدين، ولا يزال لديها خطوط ائتمانية مع عدة بنوك.

وتوقع أن تحقق الشركة نتائج أعمال عن الربع الأول من العام الحالي، أفضل من الفترة نفسها من 2016 بعد استبعاد الأرباح الاستثنائية المحققة من التخارج من مزرعة المرموم والمقدرة بنحو 190 مليون درهم، معلناً أن الشركة تدرس حالياً صفقتي تخارج (من الحجم الصغير) خلال العام الجاري، ستكونان أصغر من صفقة التخارج من مرموم لإنتاج الألبان، ومن حصص بنسبة 20 و25% بتكلفة استثمارية بين 80 و85 مليون درهم، لافتاً إلى أن التفاوض على القيمة النهائية لايزال جارياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا