• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الدولة في مدينة الحوطة عاصمة الفل والكادي

الحياة تعود إلى لحج بعـــد تطهيرها من الإرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

بسام القاضي (لحج)

عادت الحياة والأمن مؤخراً إلى مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بعد تمكن القوات الأمنية والمقاومة الجنوبية من تطهيرها من الجماعات الإرهابية، بدعم وإسناد مباشر من قوات التحالف العربي بعدن، في ظل جهود متواصلة لإعادة إنعاش عدد من القطاعات الحكومية، ووسط تحسن ملحوظ للأوضاع الأمنية، واستمرار الحملات العسكرية في تطهير المدينة من الجيوب الإرهابية والخلايا النائمة.

جهود حثيثة ومتواصلة رسمية وشعبية تبذل بصورة متسارعة وكبيرة لاستعادة الحياة للمدينة بعد نجاح الحملات الأمنية من استعادتها قبل أسابيع من أيادي الجماعات الإرهابية، وفرض قيادة المحافظة السيطرة على الحوطة، وانتشار قواتها الأمنية على جميع مداخل ومخارج المدينة وأمام المقار والمرافق الحيوية المهمة.

عودة العمل إلى الكثير من المرافق الحكومية رغم حجم الدمار الشامل الذي تعرضت له مدينة الحوطة على أيدي ميليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح في مارس من العام الماضي، شكلت علامة تحد كبيرة لقيادة المحافظة خلال الأشهر الماضية من سقوط الحوطة بيد الإرهابيين، حيث عاشت المدينة أوضاعاً صعبة ومعقدة جداً خدماتياً وأمنياً.

تشهد محافظة لحج، حالة أمنية مستتبة نسبياً، بعد نجاح الحملة الأمنية، التي وفرت البيئة المناسبة لعودة العديد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة للعمل في مبان بديلة مؤقتاً، بعد تدمير مبانيها وتضررها جراء الحرب.

ومع تواصل العمل الأمني بلحج، تنفذ القوات الجنوبية عمليات مداهمة لأماكن الجماعات التخريبية والإرهابية، واعتقال العديد منهم، خاصة في الحوطة عاصمة المحافظة، وكذلك مديرية تبن المحيطة بها، كما جرى نصب نقاط أمنية، في مداخل ومخارج الحوطة، وتشديد الإجراءات الأمنية، لحصار الخلايا التي هربت من أماكن تواجدها في الحوطة، إلى قرى مديرية تبن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا