• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

34,5 مليار حجم سوق الخدمات اللوجستية بحلول 2014

151 مليار درهم مبيعات التجزئة بالدولة في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - قدر تقرير لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار نمو مبيعات التجزئة بالدولة بمعدل 32,9% حتى 2015 لتقفز من 114 مليار درهم في 2012 إلى 151 مليار درهم، بحسب فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

وأفاد أن هذه الأرقام الإيجابية تعكس الدور الحيوي لقطاع التجزئة، إلى جانب النمو المستمر والطلب العالي، يجعله من القطاعات الواعدة في دبي وأكثرها ربحية، منوها الى أن التقرير الخاص بقطاع التجزئة نوه الى التأثير المتوقع لزيادة الاستهلاك الخاص بدولة الإمارات.

وأضاف فهد “بين التقرير أن بقطاع التجزئة ينمو بمعدل 7,8% بحلول العام 2015، بالتوازي مع ارتفاع الدخل السنوي، والتوسع العقاري في تجارة التجزئة، والتدفق المستمر من المتاجر والعلامات التجارية الدولية، والنمو السكاني، وارتفاع الإدراك بأحدث صيحات الأزياء والموضة في الدولة، وغيرها من العوامل المرتبطة بتجارة التجزئة في دبي”.

وأعدت المؤسسة سلسلة‮ ‬من‮ ‬التقارير‮ ‬المتخصصة‮ ‬حول‮ ‬واقع‮ ‬الأعمال‮ ‬في‮ ‬القطاعات‮ ‬الحيوية‮ ‬بإمارة‮ ‬دبي.‮ ‬

وبحسب بيان صحفي أمس، تهدف‮ ‬هذه‮ ‬المبادرة‮ ‬إلى‮ ‬مساعدة‮ ‬المستثمرين‮ ‬ورجال‮ ‬الأعمال‮ ‬في‮ ‬جميع‮ ‬أنحاء‮ ‬العالم‮ ‬وتعريفهم‮ ‬بمدى‮ ‬سهولة‮ ‬الأعمال‮ ‬والفرص‮ ‬الواعدة‮ ‬في‮ ‬القطاعات‮ ‬المختلفة، إلى‮ ‬جانب‮ ‬القدرة‮ ‬التنافسية‮ ‬لممارسة‮ ‬الأعمال‮ ‬التجارية‮ ‬في‮ ‬إمارة‮ ‬دبي. وتغطي التقارير معظم القطاعات الرئيسية مثل الخدمات اللوجيستية، وتجارة التجزئة، وتكنولوجيا المعلومات، والرعاية الصحية، والتكنولوجيا الخضراء وغيرها، كما تعرض آفاق النمو في كل من هذه القطاعات في ظل استراتيجيات التنمية الاقتصادية المستدامة، والمدروسة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي على وجه التحديد.

وأشار فهد إلى كفاءة القطاع اللوجستي والجدوى الربحية، حيث ذكر التقرير التوسع والتطور المستمر في البنية التحتية والمواصلات، وكذلك الآفاق المشرقة في الاستثمار بالخدمات اللوجستية والقطاعات ذات الصلة في دبي، حيث تعد الإمارة ثالث أكبر مركز لإعادة التصدير في العالم، ويتوقع أن يصل حجم سوق الخدمات اللوجستية في دولة الإمارات إلى 34,5 مليار درهم بحلول العام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا