• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

خليفة للأعمال الإنسانية تبدأ تنفيذ توجيهات رئيس الدولة بإغاثة المتضررين من العاصفة الثلجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

وام

تنفيذا لتوجيهات صاحب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بالبدء الفوري في إنشاء جسر جوي لنقل مواد الإغاثة العاجلة لآلاف اللاجئين في الأردن ولبنان والمتضررين في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية لمساعدتهم على تجاوز العاصفة الثلجية التي تضرب بلاد الشام، بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التحرك فورا وباشرت التواصل مع سفارة الدولة في لبنان للوقوف على الوضع الإنساني للمتضررين من العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: إن تحرك المؤسسة جاء أيضا تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتشكيل فريق عمل يضم عددا من مؤسسات وهيئات الاغاثة بالدولة للبدء الفوري في نقل وتوزيع المواد الإغاثية العاجلة على مخيمات اللاجئين في الأردن ولبنان والمتضررين في غزة والأراضي الفلسطينية.

وذكر أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية شكلت وفدا سيغادر البلاد الليلة متوجها إلى لبنان للبدء اعتبارا من صباح الغد بتوزيع المواد الإغاثية الضرورية لمساعدة اللاجئين والنازحين في كل الأراضي اللبنانية ومن المتوقع وفقا للمسح الميداني المبدئي أن يصل عدد المستفيدين من هذه المساعدات الفورية الى أكثر من 100 ألف شخص.

وأكد المصدر المسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على أهمية الدور الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة والمنظمات الإنسانية الإماراتية في دعم الجهود الإنسانية والإغاثية للفئات المتضررة والمنكوبة على مستوى العالم.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في دعم القدرات والتنسيق والشراكات مع المنظمات الدولية والأممية في المجال الإنساني.

واضاف المصدر أن التعاون المستمر بين المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة أسهم في بلورة الكثير من الرؤى والأفكار لقيادتنا الرشيدة وتعزيز دور المنظمات الإماراتية الإغاثية والإنسانية وطرح المبادرات المتعلقة بسبل الاستجابة الإنسانية الفورية لمساعدة المتضررين بمناطق النزاع والطوارئ ودراسة أنجح السبل لنجدة الإنسان أينما كان .

وقال إنه تم تشيكل فريق عمل إغاثي عاجل من مؤسسة خليفة الإنسانية ومنذ الأمس بدأ الفريق بالاتصال مع سفارة الدولة في لبنان للتعاقد مع التجار والموردين وشراء جميع المواد الإغاثية والضرورية من السوق اللبناني المحلي وذلك اختصارا للوقت والبدء في التوزيع الفوري على المتضررين من العاصفة الثلجية اعتبارا من صباح الغد إن شاء الله .

وأشار إلى أن المساعدات الإغاثية العاجلة ستشمل موادا غذائية وسلعا ضرورية أخرى مثل مواد التنظيف .. إضافة إلى الخيام والفرش والبطانيات والمخدات والدفايات والمازوت والأحذية والملابس الشتوية لجميع الأعمار .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض