• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برنامج «كيو آي» أداة أخيرة لإعادة إطلاق دينامية الأسعار في الاتحاد

الأسواق تترقب اجتماع «المركزي» الأوروبي حول اليونان وشراء الأصول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

فرانكفورت (أ ف ب)

تتوجه أنظار المراقبين إلى الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأوروبي الخميس المقبل، حيث سيترقبون تفاصيل برنامجه لشراء الأصول، الذي هو في بداياته، وكذلك أي تعليق حول اليونان التي تتعرض مجدداً لانتقادات شديدة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس حكام البنك المركزي الأوروبي الخميس اجتماعه الثاني للسياسة المالية هذه السنة، في قبرص هذه المرة، على أن يتبعه مؤتمر صحفي لرئيسه ماريو دراجي.

وتتوقع جنيفر ماكيون، الخبيرة الاقتصادية لدى كابيتال ايكونوميكس، «ألا يعلن البنك المركزي الأوروبي أي تدابير إضافية»، فيما يضع اللمسات الأخيرة على تحضيراته للقيام بمشتريات كثيفة للديون.

وكشفت المؤسسة المالية، التي يوجد مقرها في فرنكفورت في أواخر يناير الماضي، أطر عملية واسعة لمشتريات الدين العام والخاص بقيمة لا تقل عن 1140 مليار يورو، كما فعلت بنوك مركزية أخرى قبله في اليابان والولايات المتحدة بشكل خاص.

وهذا البرنامج المعروف اختصارا ب «كيو اي»، بحسب تسميته الأنجلو ساكسونية، سيبدأ في مارس بوتيرة 60 مليار يورو شهرياً حتى سبتمبر 2016 بأقل تقدير. وقال مايكل شوبرت، المحلل لدى كومرتسبنك: «لا يمكن استبعاد أن يكشف دراجي تفاصيل جديدة» بشأن البرنامج الخميس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا