• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

الطلبة المواطنون يطرحون 20 ابتكاراً

تتويج الفائزين في «المغامرة الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أبريل 2017

إبراهيم سليم وعمر الأحمد (أبوظبي)

كرمت مسابقة «المغامرة الإلكترونية» التي تنظمها الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني سنوياً، الفائزين بالمسابقة المخصصة لطلاب الجامعات وهم: عمر ناصر حمدان، ومحمد ابراهيم الزعابي، ومطر راشد السلمان من فريق”بي أو بي«POP في المركز الأول، وسعيد اسماعيل سعيد، وعائشة جاسم الحمادي، وخالد عبدالمجيد العور من فريق»ام ان تي بي«MNTP في المركز الثاني، وبدرية طارق النهدي، وسارة عبد السلام الخاجة وايناس زكي من فريق»سي اف تي بي«CFTP في المركز الثالث.

وأوضح فريق”بي أو بي» POP الفائز بالمركز الأول أن المهام تكمن في الدفاع عن 6 خوادم إلكترونية من القرصنة والهجمات الإلكترونية وإعادتها إلى العمل مرة أخرى، من جانبه قال فريق«إم إن تي بي» MNTP الفائز بالمركز الثاني: التجربة محاكاة للعالم الحقيقي، ومعظم الشركات والجهات الحكومية تواجه مثل هذه الهجمات والقرصنة، قمنا بالتدرب قبل المسابقة بأيام على التصدي لهذه الهجمات.

وبدورها ذكرت عضوات فريق«سي اف تي بي» CFTP الفائز بالمركز الثالث أنها تجربة ثرية في مجال القرصنة الإلكترونية.

وعرض 100 طالب وطالبة مواطن، من المنتسبين إلى معهد التكنولوجيا التطبيقية، والمدرسة الثانوية الفنية في أبوظبي، 20 ابتكاراً صممها، في مجالات توليد الطاقة، وخدمة المبيعات، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، والسياحة والتسوق الذكي، والخدمات الطبية، والزراعة، والروبوتات، وذلك خلال معرض «المبدع الإلكتروني»، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، على هامش فعاليات مسابقة «المغامرة الإلكترونية» التي تقام على مدار ثلاثة أيام.

وأكد مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، في تصريحات صحفية، أن النظام التعليمي داخل المؤسسات التعليمية التابعة لمركز أبوظبي التقني، يوفر للطلبة كل الإمكانيات اللازمة لصناعة أجيال جديدة من الكوادر الوطنية القادرة على الإبداع والابتكار في كل التخصصات المطلوبة لسوق العمل الحالي والمستقبلي، الأمر الذي يؤكد جاهزية خريجي «أبوظبي التقني»، من طلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية، وبوليتكنك أبوظبي، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، للالتحاق بكل منصات الإبداع والابتكار الصناعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا