• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

تحديد 8 مواقع في وادي حقيل

الشارقة.. نحو 3 سدود في كلباء ووادي الحلو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت وزارة تطوير البنية التحتية في إنشاء 3 سدود في منطقتي كلباء ووادي الحلو في إمارة الشارقة، على أن تكون جاهزة تماماً في شهر أبريل المقبل، حسب مصدر في الوزارة.

وأوضح المصدر لـ«الاتحاد» أن العمل في هذه السدود سيستمر عاماً، ضمن خطة شاملة لإنشاء عدد من السدود وأحواضها في بعض مناطق الدولة، بهدف تحقيق الاستفادة المطلوبة من مياه الأمطار التي تشهدها الأودية الجبلية في هذه المناطق، ودعم المياه الجوفية. إلى ذلك، رحب أهالي منطقة شمل أمس، ببدء تسلم وزارة تطوير البنية التحتية مواقع السدود التي سيتم إنشاؤها على وادي حقيل، وعددها 8 سدود.

وتفصيلاً، سلمت بلدية وأشغال رأس الخيمة وزارة تطوير البنية التحتية عدة مواقع، لبدء إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بإنشاء 8 سدود وحواجز مائية في منطقة وادي حقيل في رأس الخيمة.

وقال المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير عام دائرة الأشغال في رأس الخيمة: إن الفترة الماضية شهدت التنسيق والتعاون مع الوزارة والبلدية لتحديد المواقع التي ستقام عليها تلك السدود والحواجز، لتوفير الحماية اللازمة لمنطقة وادي حقيل التي شهدت خلال السنوات الماضية هطول كميات كبيرة من المياه تسببت في أضرار كبيرة للمنازل الواقعة في المنطقة، إلى جانب تسببها في وفاة مواطن، مشيراً إلى أن هذه المشاريع ستساهم بشكل كبير في دعم المخزون الجوفي من المياه وإحياء الزراعة في تلك المنطقة التي ظلت سنوات طويلة تضم عدداً من المزارع.

وتابع: السدود المزمع المنشودة عبارة عن حواجز قادرة على حجز كميات كبيرة من المياه، ومن ثم تفادي أي مخاطر يمكن أن تنتج عن حركة المياه السريعة عند هطول كميات كبيرة من االأمطار على المناطق الجبلية القريبة من الوادي، والتي تتجمع بعد وقت قليل عبر الشعاب في المجرى الرئيسي، مندفعة بسرعة كبيرة نحو المناطق المنخفضة التي تضم بعض بيوت الأهالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض