• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

منح المنتجين ستة أشهر لتوفيق أوضاعهم

«البيئة والمياه» تطلق «علامة» مميزة للمنتجات العضوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أعلنت وزارة البيئة والمياه، منع عرض المنتجات العضوية في الأسواق، اعتباراً من مطلع شهر سبتمبر المقبل ما لم تحمل شعاراً أطلقته الوزارة أمس بالشراكة مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وتم تسجيله لدى وزارة الاقتصاد ما يضمن دعمه قانونياً وفنياً.

ويتمثل الشعار في أربع أوراق شجرية تعلو كلمة “عضوي” بالعربية والانجليزية إضافة الى الأحرف الأولى من دولة الإمارات العربية المتحدة باللغة الانجليزية.

وأوضح معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه “عن منح فترة مدتها ستة أشهر لمنتجي المنتجات العضوية لتوفيق الأوضاع بالحصول على الشعار “العلامة” وفق الإجراءات المطلوبة التي تمنح منتجاتهم أرقاما لا يمكن التزوير أو التلاعب فيها.

وقال معاليه خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بديوان الوزارة بدبي لإطلاق شعار المدخلات والمنتجات العضوية “انه سيتم منح المنتج المطابق للمواصفات والمقاييس رقما يصعب تزويره أو التلاعب فيه”، مؤكدا انه “سيتم تطبيق قانون العقوبات الاتحادية بحق أية حالة تزوير يتم اكتشافها”.

وأشار الى أن الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية ستعمل مراقبة الأسواق وسحب المنتجات ذات الصلة غير الحاصلة على العلامة اعتبارا من بداية شهر سبتمبر المقبل.

وأكد أن لوحدة الانتاج العضوي مثل “المزرعة أو وحدة تصنيع الأغذية” أن تطبع أو تحفر أو تلصق الشعار على المنتج كما يحق لها وضع الشعار على الأوراق الخاصة بالوحدة مثل المواد والنشرات الدعائية والإعلامية أو على أي مادة تشير الى نشاطاتها بعد الحصول على الترخيص من الوزارة . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا