• الأربعاء 04 شوال 1438هـ - 28 يونيو 2017م

مواطنة «تحت العشرين» أفضل سائقة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

تحرير الأمير (دبي)

توجت خولة وليد عبد الله علي المرزوقي (19 عاماً) كأفضل سائقة من فئة «شباب تحت العشرين»، ضمن نظام النقاط البيض في حفل نظمته الإدارة العامة لمرور دبي مؤخراً ، في حضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في فندق جراند حياة دبي.

وقالت المرزوقي، الطالبة في كلية التقنية في دبي، إنها سعيدة بالجائزة منوهة بأهميتها في تحفيز الشباب لالتزام السلامة المرورية والقيادة بشكل جيد.

وأشارت إلى أنها تقود مركبة والدها عقب حصولها على رخصة القيادة منذ نحو عام تقريباً، إلا أن هذا الفوز منحها الفخر بأنها إحدى بنات الإمارات الفائزات والملتزمات بالقوانين، داعية الجميع للمشاركة في الجائزة عبر التزام آداب السياقة والمرور. وشهدت الدورة الرابعة للنقاط البيض للمرة الأولى سحباً خاصاً للسائقين من فئة الشباب من الأعمار 18 إلى 21 عاماً الحاصلين على رخصة قيادة مؤقتة، وبلغ عددهم 12 ألفاً و71 سائقاً، فيما بلغ عدد الأشخاص الملتزمين منهم 5085 سائقاً مثالياً منهم 1039 مواطناً و943 عربياً، و3103 من الأجانب والآسيويين، وهو الأمر الذي يؤكد أن فئة كبيرة من الشباب ملتزمون مرورياً.

وأكد اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات رئيس مجلس المرور الاتحادي، أن جوائز النقاط البيض تأتي في إطار استراتيجية شرطة دبي الهادفة لتخفيض عدد الوفيات ونشر ثقافة التوعية المرورية.

ولفت إلى أنه على مدار الدورات الثلاث الماضية للنظام منذ إطلاقه تم تكريم 3200 سائق ملتزم مرورياً، إضافة إلى تسليم 6 سيارات للفائزين بها، إحداها قدمها سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال حفل العام الماضي، والبقية قدمتها شركات وطنية راعية للنظام.

وفازت فاطمة درويش العمادي، من أصل 1800 سائق من أفضل السائقين الملتزمين في دبي والذين اختيروا للفوز بمكافآت النقاط البيض، بالجائزة الكبرى من الفئات العمرية المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا