• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة

المهرجان الختامي لسباقات الهجن ينطلق في الوثبــــة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق اليوم فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن في الوثبة، والتي تستمر حتي الأربعاء 19 مارس الجاري، بمشاركة مطايا من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، ورصدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن جوائز قيمة للفائزين بالإضافة إلى 284 سيارة في الأشواط الـ 314 التي ستقام على مدار أيام المهرجان ويتوقع أن تحفل بالتحدي والإثارة.

وتتوزع الأشواط في السباق بواقع 50 شوطا للحقايق «30 أبكار محليات عام» و20 جعدان «محليات عام»، و65 شوطا للقايا عبارة عن 10 أشواط محليات عام لفئة الأبكار، ومثلها «أبكار مهجنات» و7 جعدان محليات و6 مهجنات وشوطين عامين، ولدى الشيوخ تقام 9 أشواط «أبكار محليات» و8 مهجنات و6 للجعدان المحليات و5 للجعدان المهجنات وشوطين عامين، وتقام 62 شوطا للإيذاع و60 شوطا للثنايا، و44 شوطا لفئة الحول، و29 شوطا للزمول و4 أشواط للسودانيات.

الحقايق تقص الشريط

وتقص الحقايق للجماعة شريط المهرجان الختامي لسباقات الهجن بإقامة 30 شوطاً في الفترة الصباحة بالميدان الجنوبي لمسافة 4 كلم، ويحصل صاحب المراكز الأولى في الشوط الأول لفئة الأبكار على سيارة فورد إستيشين وهي نفس جائزة صاحب الناموس في شوط الجعدان الثاني، ويحصل الفائزون حتى المركز العاشر على سيارات فاخرة، ثم ينال أصحاب المراكز من الحادي عشر وحتى الـ 30 على جائزة نقدية تبلغ 6 آلاف درهم، ورصدت اللجنة المنظمة لسباق الحقايق 925 ألف درهم جوائز للفائزين في الفترة الصباحية ومليوناً و32 ألف درهم للفائزين في الفترة المسائية، إضافة إلى 3 سيارات.

وترتفع الإثارة في الفترة المسائية بإقامة 20 شوطاً للجماعة في نفس الفئة ولنفس المسافة، ويحصل الفائز على الناموس في الشوط الرئيسي الأول لفئة الأبكار على سيارة رنج روفر، بالإضافة لكأس وينال صاحب ناموس الجعدان شداد سيارة لاند كروزر.

ويكون الموعد غداً مع اللقايا للجماعة التي تركض على مدار 35 شوطاً بحثاً عن الناموس والفوز بجائزة المركز الأول لمسافة 5 كلم في الميدان الجنوبي، والفوز بإجمالي الجوائز التي تصل إلى أكثر من 5 ملايين درهم، عبارة عن 1.4 مليون درهم في الفترة الصباحة، وأكثر من 3.7 مليون درهم في الفترة المسائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا