• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

تكريم الفائزين والمشاركين بالدورة الحالية

تغيير مسمى «المسابقة المحلية» إلى مسابقة الشيخة هند آل مكتوم للقرآن الكريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أعلن المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، تغيير اسم المسابقة المحلية إلى مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم للقرآن الكريم، وذلك ابتداء من العام القادم لتكمل مسيرة المسابقة المحلية بثوب جديد.

وقال بوملحه خلال كلمته بمناسبة تكريم الفائزين والمشاركين في المسابقة المحلية للقرآن الكريم مساء أول من أمس “جاء تغير مسمى المسابقة تقديرا للدور الكبير الذي تقوم به حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حفظها الله، في دعم فعاليات المسابقة المحلية ومساندة المتسابقين فيها كل عام مادياً ومعنوياً”.

وأشار إلى ما يمثّله ذلك الدعم والمساندة الكبيرين من أهمية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في أداء دورها المنوط بها.

وقال بوملحه، إن “أجمل أيام جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم يوم اجتماع أهل القرآن من الحفظة والمعلمين والآباء والمربين سواء كان ذلك في أيام المسابقة أم في يوم التكريم امتثالاً لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: “خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه”.

وقدم بوملحه الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي راعي الجائزة، وقرينته سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم للرعاية الكريمة والدائمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، ولكل من ساهم في هذا الجهد من الآباء والأبناء الحفظة ومراكز التحفيظ ومؤسسات القرآن الكريم.

وتطرق إلى أن هذه الجهود الكبيرة المبذولة في تحفيظ كتاب الله وتشجيع أهله على التنافس أدى إلى الارتقاء بمستوى الحفظ داخل الدولة وعلى مستوى جميع الإمارات، خاصة الحفظة المواطنين الذين شاركوا في المسابقات الدولية في العام الماضي باعتبارهم سفراء دولة الإمارات الذين يحملون القرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتجويداً.

حضر التكريم كل من الدكتور سعيد عبدالله نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، واحمد صقر السويدي رئيس لجنة المسابقات وأحمد الزاهد رئيس اللجنة الإعلامية وعارف جلفار رئيس لجنة الأنشطة.

وقد احتفلت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بقاعة الإمارات في جمعية النهضة النسائية بدبي بتكريم الفائزين والمشاركين ولجنة تحكيم المسابقة المحلية للقرآن الكريم، وتكريم المتسابقين الذين مثلوا الدولة بترشيح من جائزة دبي الدولية للقرن الكريم في المسابقات العالمية خارج الدولة وحققوا مراكز متقدمة ثم كرم الفائزين والمشاركين في المسابقة في دورتها الثالثة عشرة، كما تم تكريم المتعاونين من أعضاء لجنة المسابقة والمتطوعين الذين ساهموا في تسيير فعالياتها لهذا العام.

وفي كلمته أوضح رئيس لجنة التحكيم لمسابقة الذكور الشيخ شيرزاد عبدالرحمن، أن عدد الذين تقدموا للتسجيل للمسابقة في دورتها الثالثة عشرة بلغ من الذكور 150 متسابقا تأهل منهم 55 للتصفيات النهائية، بينما بلغ عدد الإناث 159 متسابقة تأهل منهن 65 متسابقة للنهائيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا