• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال معرض متخصص في جنوب أفريقيا

مطار الشارقة يستعرض خدماته في مجال الشحن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

شاركت هيئة مطار الشارقة الدولي في الدورة الثالثة من معرض الشحن الجوي في أفريقيا، حيث استعرضت أحدث التطورات والخدمات والتسهيلات التي يقدمها مطار الشارقة الدولي، وكذلك العديد من الفرص التي يقدمها في مجال الشحن الجوي.

واستضافت المعرض مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا على مدى ثلاثة أيام في الفترة ما بين 25 وحتى 27 من الشهر الماضي،ويسهم المعرض في تعزيز التواصل بين قطاع الشحن على المستوى العالمي مع القارة الإفريقية.

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي في بيان أمس:«تعتبر السوق الأفريقية من الأسواق الواعدة والفريدة، فيما يشهد الشحن الجوي في القارة الإفريقية نمواً متواصلاً على مدى السنوات الماضية، ما يجعل التواجد فيها مهماً للعديد من الشركات، ونحن ملتزمون بتعزيز علاقاتنا مع الدول الأفريقية، وترسيخ مكانة الشارقة كبوابة مهمة وواعدة للقارة الإفريقية بأكملها». وأضاف:«إن مشاركة هيئة مطار الشارقة الدولي في هذا المعرض الدولي تعد فرصة لاطلاع المشاركين على أحدث الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مطار الشارقة الدولي، كما يعتبر المعرض منصة مثالية للالتقاء بخبراء الشحن الجوّي والاختصاصيين العاملين في شركات الطيران والمطارات العالمية ووكلاء الشحن والعملاء من مختلف دول العالم». ونوه بإمكانية عقد اجتماعات ثنائية معهم لبحث إمكانية تطوير العلاقات، وتعزيز العمل المشترك وعرض استراتيجيات ودراسات التطوير الموضوعة لمطار الشارقة الدولي خلال السنوات المقبلة، وما يتضمنه مركز الشحن الجوي من خدمات وتسهيلات ترقى إلى متطلبات مختلف وكلاء الشحن العالميين، والحلول التقنية الحديثة التي تم استحداثها في خدمات الشحن الجوي، مثل التخليص الجمركي الإلكتروني، وخدمات نقل الشحنات عبر مطارات الدولة، والتي تعتبر من أحدث الخدمات التي يتم تقديمها لوكلاء وشركات الشحن.

يذكر أن المعرض الدولي الذي يقام مرة كل عامين، يظهر إمكانيات وفرص الشحن الجوي في أفريقيا على مستوى عالمي، بمشاركة أكبر الشركات العاملة في قطاع الشحن الجوي في أفريقيا مثل الشركات العاملة في مجال التصنيع والشحن والطيران، إضافة إلى المطارات ووكلاء الشحن وشركات تأجير الطائرات وغيرها.

واستقطبت الدورة الثانية من المعرض في العام 2013 في جوهانسبرج 413 من صناع القرار العالميين، ومشاركة 77 عارضاً، و2865 من الزوار التجاريين من 27 دولة من أفريقيا و24 دولة من مختلف دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا