• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  01:03    مقتل ما لايقل عن 20 شخصا في هجوم على مركز تدريب شرطي في شرق أفغانستان        01:05    قوات سوريا الديمقراطية تستعيد آخر مناطق الرقة خلال ساعات        01:14     قوات البشمركة الكردية تنسحب من منطقة خانقين على الحدود بين العراق وإيران        01:24    26 قتيلا حصيلة غارة لطائرة اميركية بدون طيار في باكستان         01:43    مؤيدو الانفصال في كتالونيا ينظمون احتجاجات ضد اعتقال قادتهم        01:44    582 الفا من الروهينغا لجأوا إلى بنغلادش منذ 25 أغسطس        01:46    قوات سوريا الديموقراطية تطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر جيب في مدينة الرقة         01:46    مستوطنون يهود يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى بحراسة من القوات الإسرائيلية    

المنفذ اعترف بفعلته ومتعاطف مع «داعش»

السويد تكرم ضحايا ستوكهولم: «لن ندع الإرهاب ينتصر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أبريل 2017

ستوكهولم (أ ف ب)

وقفت السويد المصدومة دقيقة صمت أمس حدادا على أرواح ضحايا الاعتداء الذي أودى بحياة أربعة أشخاص في العاصمة ستوكهولم، ونفذه كما تقول الشرطة اوزبكي أبدى «تعاطفا» مع الإرهاب. وفي العاصمة تجمع مئات قرب الجادة التي استهدفها الاعتداء حيث وضعت كميات كبيرة من الزهور. والتزم الحشد دقيقة صمت ظهرا (10,00 ت ج) على مرأى من عناصر الشرطة التي وضعت ورودا حمراء على آلياتها.

وقال فاضل مدلل المتحدر من سوريا «أنا حزين جدا على السويد، إنها أفضل بلد، أرغب في البكاء، كثيرون قضوا هنا من أجل لا شيء». وتزامنا، أُقيمت مراسم في حديقة فندق ستوكهولم في حضور أفراد العائلة المالكة والحكومة والبرلمان والسلك الدبلوماسي.

وتحت مطر غزير، وقف الملك كارل جوستاف السادس عشر والملكة سيلفيا وولية العهد فيكتوريا والأمير كارل فيليب ورئيس الوزراء ستيفان لوفن دقيقة صمت. وخاطب رئيس الوزراء عائلات الضحايا الأربع و15 جريحا أُصيبوا في الاعتداء، الثالث في أوروبا خلال أسبوعين بعد اعتداءي لندن وسان بطرسبورج.

وقال «لستم وحدكم، إن أفكارنا معكم، السويد إلى جانبكم».

والقتلى الأربعة هم سويديتان وبريطاني وبلجيكية. وأكد لوفن إن «السويد وبلجيكا والمملكة المتحدة متضامنة في الحداد». وقالت عمدة ستوكهولم كارين فانجارد «لن نستسلم أبدا للعنف ولن ندع الإرهاب ينتصر. ستوكهولم ستظل مدينة مفتوحة ومتسامحة». ... المزيد