• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مفاوضات الكويت لا تزال معلقة والحكومة تتهم الانقلابيين بالتلكؤ

متمردو الحوثي وصالح يخرقون الهدنة 5865 مرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، الكويت)

اتهمت لجنة عسكرية تابعة للحكومة اليمنية أمس، مليشيات الحوثي وصالح بارتكاب 5865 خرقاً لقرار وقف إطلاق النار، منذ دخوله حيز التنفيذ في 11 أبريل الماضي. وقالت مصادر سياسية، «الحكومة سلمت مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تقريراً عن هذه الانتهاكات التي أسفرت عن سقوط 165 قتيلاً، وجرح 729 آخرين، وتدمير مالا يقل عن 12 منزلاً، وتشريد عشرات الأسر في مناطق الصراع».

وتواصلت أمس الاشتباكات المتقطعة بين قوات الشرعية والمليشيات الانقلابية في العديد من مناطق القتال، لاسيما في تعز والجوف.

وقصف المتمردون بصواريخ «كاتيوشا» مناطق في بلدة المسراخ جنوب تعز التي تعاني الحصار الخانق. وأعلن المجلس العسكري الذي يقود المقاومة الشعبية مقتل أحد عناصره وجرح 7 آخرين، و19 مدنياً جراء القصف والهجمات المتكررة من قبل المليشيات على مواقع المقاومة والأحياء السكنية في محيط المدينة، فيما ذكرت مصادر لموقع «اليمن العربي» الإلكتروني أن طيران التحالف العربي شن خمس غارات جوية استهدفت تعزيزات لمليشيا الحوثي وصالح بمنطقتي موزع والمخا بتعز.

وكثفت مليشيات الحوثي وصالح قصفها المدفعي والصاروخي على مواقع في منطقة عقبة زعج وجبل نوفان في«قيفة رداع» بمحافظة البيضاء وسط البلاد، كما واصلت المليشيات خرق الهدنة وإطلاق قذائف مدفعية وصاروخية على مواقع المقاومة والجيش الوطني في محيط بلدة صرواح غرب مأرب (شرق)، وفي بلدة نهم شمال شرق صنعاء.

وقتل 8 متمردين أمس باشتباكات عنيفة مع قوات الشرعية في بلدة المتون بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية. وقالت مصادر إعلامية، إن المتمردين استولوا على قافلة إغاثة أثناء مرورها ببلدة المطمة غرب الجوف، كانت في طريقها إلى المتضررين من الصراع في المحافظة، فيما تصدت قوات من اللواء 105 التابع للجيش اليمني لمحاولة تقدم فاشلة للمليشيات باتجاه مواقع تابعة للحكومة في مدينة حرض بمحافظة حجة على الحدود مع السعودية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا