• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الكويت.. القادسية ينفرد بالصدارة

جمهور العربي يحطم سيارة حكم مباراة فريقه مع الجهراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

إيهاب شعبان (الكويت) - نجح القادسية في تحقيق فوزه السابع على التوالي في الدوري الكويتي لكرة القدم، وذلك على حساب الصليبخات بتغلبه عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين مساء أول من أمس في ختام الجولة الـ 18 للمسابقة، وهو فوز من ذهب لأنه منح الملكي القدساوي فرصة الانفراد وحده بالصدارة بعد أن تعادل منافسه الكويت مع السالمية بهدف لكل فريق، ليتقدم القادسية إلى الأمام برصيد 46 نقطة، في حين صار للعميد الكويتي 44 نقطة فقط.

وفريق الكويت منذ فوزه ببطولة الاتحاد الآسيوي على حساب القادسية في نوفمبر الماضي يتراجع مستواه الفني، ونتائجه مهتزة، وهو مايراه خبراء اللعبة طبيعياً، لأن منحنى الأداء كان في القمة عند الوصول للنهائي الآسيوي، والتراجع أمر لامفر منه، طبقاً للنظريات التكتيكية والبدنية.

وفي الجولة الـ 18، حافظ الجهراء على مركزه الثالث بفوزه المثير على العربي بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيده إلى 39 نقطة، ويتراجع العربي إلى المركز الخامس برصيد 35 نقطة، وقد شهدت مباراتهما التي جرت على ملعب العربي انتفاضة جماهيرية جديدة من الجمهور العرباوي الذي لم يتحمل خسارة الفريق في الدقيقة 94 بهدف يراه البعض غير صحيح، وانتقم الجمهور الغاضب بتحطيم زجاج سيارة حامل الراية سعود الرشيدي، بعد أن فشلوا في الوصول إلى الحكم علي طالب الذي أدار اللقاء، ورفض الحكم المساعد تحرير محضر بالشرطة، وتكفل عضو مجلس إدارة العربي سلمان بولند بإصلاح التلفيات في سيارة الحكم. أما عن المركز الرابع فاحتفظ به كاظمة الذي تحسنت نتائجه ووصل إلى النقطة 38 بعد تغلبه على التضامن فى هذه الجولة.

والجولة الـ 18 تشابهت مع الجولة السابقة لها في عدد الأهداف، بإحراز 22 هدفاً في الجولة الواحدة بنسبة 3.14 هدف في المباراة، وهي تعبر عن الاتجاه الهجومي من مدربي كل الفرق، والجميع يفضل الأداء المفتوح بعيداً عن الخطط الدفاعية الصارمة، ويقترب المهاجم السوري عمر السومة لاعب القادسية من الفوز بلقب الهداف بإحرازه 18 هدفاً حتى الآن بعد أن سجل هدفين في مرمى الصليبخات، وينافسه من بعيد البرازيلي فينسوس مهاجم الجهراء برصيد 11 هدفاً، وهو صاحب هدفي الفوز على العربي أول من أمس.

واللافت للنظر في الجولة الـ 18 أن الفحيحيل صاحب المركز الأخير قد أكمل (الخمسينية) في مرماه، حيث تلقت شباكه الهدف رقم 50 في لقائه مع خيطان، والمثير أنه سجل 17 هدفاً، وهو رقم أفضل مما سجله خيطان صاحب المركز التاسع الذي أحرز 15هدفاً فقط، علماً بأن الفحيحيل حقق فوزاً واحداً فقط حتى الآن، أما خيطان ففاز في 7 مباريات. وشهد المباريات السبع 20 بطاقة صفراء مع 4 حالات طرد أصحابها، روجيريو (الكويت)، عبد الله الشمالي (العربي)، حسين سراج (الساحل)، كاماتشو (كاظمة).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا