• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بطولة دولية للعبة في أبريل المقبل

سيدات «الشارقة 1» بطلات «دبي المفتوحة» للريشة الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

دبي (وام)- اختتم مجلس دبي الرياضي أمس منافسات بطولة دبي المفتوحة للريشة الطائرة «زوجي السيدات» التي نظمت في الصالة المغطاة للسيدات بأكاديمية اتصالات في دبي بحضور الدكتورة عائشة بطي بن بشر مساعدة المدير العام للمكتب التنفيذي لحكومة دبي وعدد من مديرات الأقسام بالمجلس.

وقامت الدكتورة عائشة بطي بن بشر بتتويج الفرق الفائزة في البطولة، حيث فاز فريق الشارقة الشرقية «أ» بالمركز الأول وضم في صفوفه اللاعبات: نوف سعيد عبد الله المزروعي وفاطمة مبارك راشد المزروعي، وذلك بعد تفوقه على فريق الشارقة الشرقية «ب» الذي جاء في المركز الثاني وضم في صفوفه الثنائي موزة خميس راشد المزروعي وأشواق سعيد عبد الله المزروعي، فيما توج فريق هيئة الطرق والمواصلات بالمركز الثالث وضم الثنائي منى السهلاوي ونادية خديم.

وأعربت ابن بشر عن سعادتها بالإقبال الكبير والحماس الذي شهدته البطولة من قبل المشاركات، مشيرة إلى أن تنظيم بطولة الريشة الطائرة «زوجي السيدات» يعتبر إنجازا كبيرا حيث إنها تقام لأول مرة بدولة الإمارات وذلك قياسا بحجم المشاركة والدعم الكبير الذي وجدته من مجلس دبي الرياضي الذي نظم البطولة وأقام ورش تدريب وتأهيل لمحكمات الريشة الطائرة.

وعبرت عن شكرها للمجلس على مبادراته البناءة وتنظيمه لهذه الفعاليات خاصة للعنصر النسائي التي تساهم في تطويرهن، مشيرة إلى أن تنظيم بطولة الريشة الطائرة يساعد على نشر وتطوير هذه الرياضة لتكون واحدة من الرياضات المعتمدة بالدولة. وقالت إن ما شهدته البطولة من إقبال المواهب الإماراتية على ممارسة اللعبة والجهود المبذولة من المجلس يؤكد أن هذه الرياضة بحاجة إلى وجود اتحاد أو لجنة ترعى هذه اللعبة وتساهم في انتشارها.

وأضافت أن دبي ستستضيف بطولة دولية لكرة الريشة الطائرة في أبريل المقبل بهدف المساهمة في صقل وإثراء المواهب الإماراتية وإكسابهم مزيداً من الخبرة من خلال المشاركة والاحتكاك مع المحترفين الدوليين.

من جانبها، قالت فوزية فريدون مديرة البطولة مديرة قسم الأنشطة الثقافية بإدارة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي إن دعم المجلس للريشة الطائرة سيتواصل مع دعم المبادرات والجهود التي من شأنها أن تساهم في تسريع عملية إشهار اتحاد خاص بهذه اللعبة التي باتت واحدة من الرياضات التي تحظي باهتمام كبير، خاصة من العنصر النسائي في الدولة. وأشارت إلى أن تنظيم المجلس هذه البطولة يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي من 2011 إلى 2015 ورؤية دولة الإمارات 2021 ووفق منهجية تسعى لتحقيق التطور في رياضة المرأة من خلال توعية المرأة في دبي بأهمية الرياضة في حياتها اليومية على المدى القريب.

وقالت إن تعزيز وجود المرأة الإماراتية على الساحة الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية على المدى البعيد هو نتيجة منطقية في ظل الدعم الذي توفره قيادة دبي الحكيمة للمرأة الإماراتية في شتى المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا