• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

النائب العام الكويتي يطلب التحقيق مع رئيس الوزراء السابق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

الكويت (ا ف ب) - طلب النائب العام الكويتي من هيئة قضائية خاصة التحقيق في اتهامات حول قيام رئيس الوزراء السابق بتحويلات مالية ضخمة مفترضة إلى حساباته في الخارج، حسبما أفادت صحف محلية أمس.

وذكرت صحيفة الوطن أن النائب العام ضرار العسعوسي أحال بلاغا مقدما من محام كويتي “بشأن التحويلات المالية الخارجية المنسوبة إلى سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء السابق إلى لجنة محاكمة الوزراء، تنفيذاً لما ينص عليه قانون حماية الأموال العامة”.

وبحسب الصحيفة فإن اللجنة “ستقوم بالفصل في جدية البلاغ”. كما نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أنه تم “إخطار رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الأمة بإحالة النائب العام للقضية”.

ويأتي ذلك بعد أن طلبت الحكومة الكويتية بدورها الخميس من ديوان المحاسبة التحقيق حول تحويل ملايين دولارات إلى حسابات رئيس الوزراء السابق في الخارج.

وكان النائب المعارض مسلم البراك زعم أن رئيس الوزراء السابق أجرى هذه التحويلات لحساباته من خلال المصرف المركزي ووزارة الخارجية.

ونفت الحكومة السابقة التي استقالت تحت وطأة حراك شعبي شبابي غير مسبوق، أن تكون ارتكبت أي تجاوزات، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء أعاد هذه الأموال إلى الهيئات الحكومية. ... المزيد