• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م
  04:52     المرصد السوري : مقتل وإصابة 66 شخصا في قصف جوي على غوطة دمشق         05:23     مقتل 8 مسلحين وضابط شرطة في هجمات وسط أفغانستان         05:26     الخارجية الأردنية : وفاة أربعة معتمرين وإصابة آخرين إثر انقلاب حافلتهم في السعودية        05:30    قوات العراق توقف هجوم الموصل بسبب مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين         05:36     مقتل 3 من قوات الأمن وإصابة 6 في انفجار بسيناء     

خيول منصور بن زايد تحرز أول لقب في إشبيلية

«ميرنا» بطلة «جائزة الخيول العربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

واصلت المهرة «ميرنا» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف المدرب شارل دجوردين وبقيادة فلافين جارنر انتصاراتها على الساحة العالمية، حين نالت جائزة الخيول العربية التي أقيمت لأول مرة بمضمار إشبيلية في إسبانيا يوم أمس الأول. ووسط حضور جماهيري غفير من محبي سباقات الخيول العربية الأصيلة انتزعت «ميرنا» البالغة من العمر أربع سنوات والمنحدرة من نسل «مهاب» والفرس «كالبتكا» الفوز ببراعة وبفارق طولين.

اجتمع للسباق الذي يعد إحدى البطولات المهمة في بداية الموسم الإسباني للخيول العربية، نخبة من الخيول في سن 4 سنوات، فما فوق الفائزين بأكبر السباقات، وجاء السباق سجالاً بين المتنافسين حتى المراحل الأخيرة قبل أن تحسم «ميرنا» اللقب لتضيف هذا الإنجاز الجديد إلى خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وسجلت «ميرنا» المولودة في مزرعة الوثبة ستد في نورماندي في فرنسا ثالث إنجازاتها في السباقات.

وكانت المهرة الفائزة قد نالت لقب سباق جائزة دجوراس تو للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1400 متر، المخصص للخيول في سن الأربع سنوات فما فوق البالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف يورو، والذي أقيم بمضمار مونت مارسان العشبي بفرنسا في آخر مشاركة لها.

يذكر أن «ميرنا» قد خاضت في تاريخها السباقي ستة سباقات حيث حلت في المركز الثامن في مشاركتها الأولى، حين كانت في سن 3 سنوات في العام الماضي، قبل أن تحقق فوزها الأول في سباق بري دجورمان لمسافة 1400 متر بمضمار مونت مارسان مسجلة 1:34:70 دقيقة ومتفوقة بفارق ثلاثة أطوال عن رفيق إسطبلها «ضامن» بن «مزنة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا