• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مؤتمر صحفي اليوم لمدربي الفريقين

الجزيرة يضع اللمسات الأخيرة الليلة على الخطة والتشكيلة استعداداً للقاء الشباب السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)– يجري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة تدريبه الأخير الليلة على ستاد الملك فهد بالرياض استعداداً للقاء الشباب السعودي غداً في الجولة الثانية من دوري المجموعات في البطولة الآسيوية ضمن المجموعة الأولى، وسوف تكون الحصة التدريبية ولمدة 50 دقيقة فقط، يركز فيها المدرب الإيطالي والتر زنجا على وضع اللمسات الأخيرة على الخطة والتشكيلة اللتين سيخوض بهما اللقاء على ضوء المستجدات في مشاهدته لمستوى الشباب في مباراة النصر السعودي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي فاز فيها الشباب 2- 1.

من ناحية أخرى، يعقد المدربان التونسي عمار السويح، المدير الفني لفريق الشباب السعودي، والإيطالي والتر زنجا، المدير الفني للجزيرة، مؤتمرين صحفيين بقاعة المؤتمرات في نادي الشباب اليوم وفقاً للوائح الاتحاد الآسيوي، حيث يبدأ مدرب الشباب يرافقه قائد الفريق في الحادية عشرة ظهراً، ويليه مدرب الجزيرة برفقة قائد الجزيرة في الحادية عشرة والنصف للرد على أسئلة الصحفيين الخاصة بآخر الاستعدادات للقاء، والغيابات والتشكيلة المتوقعة وأهمية المباراة، خاصة أنها تقام على صدارة المجموعة الأولى بعد أن فاز الطرفان في الجولة الأولى، الجزيرة على الريان القطري 3- 1، والشباب على الاستقلال الإيراني بهدف.

وكان الجزيرة قد أجرى تدريباً مساء أمس الأول تحت إشراف ستيفاني، مساعد المدير الفني، نظراً لتواجد زنجا في الرياض لمتابعة الشباب والنصر، وتم توزيع الحصة التدريبية على عدة فقرات، حيث كانت البداية مع البدنية، والثانية مع الترفيه في لعب الكرة باليد، والثالثة تكتيكية مدتها 25 دقيقة عبارة عن تقسيمة تم التركيز فيها على الجوانب الفنية واللعب بشكل جماعي، والتصرف السليم في الكرة تحت ضغط المنافس.

من ناحيته، أكد عايض مبخوت، مدير الفريق، أن لقاء الشباب يحظى بأهمية قصوى، وأن الجزيرة استعد بشكل جيد لهذه المباراة، وتتوقف النتيجة على مدى انضباط اللاعبين في الملعب، مشيراً إلى أن الشباب فريق قوي، وسوف يستفيد من الدفعة المعنوية الكبيرة التي اكتسبها من الفوز على النصر في كأس خادم الحرمين الشريفين، خصوصاً أنه قدم عرضاً جيداً.

وقال: «الجزيرة أيضاً لديه دفعة معنوية كبيرة من خلال التأهل لنصف نهائي كأس المحترفين، مشيراً إلى أن المباراة سوف تلعب على جزئيات، وسوف يصنع فيها التركيز الفارق في النتيجة، لأن الفريقين يضمان عناصر مميزة في الوسط والهجوم، ويعرفان بعضهما البعض بشكل كبير فهما كتاب مفتوح لبعضهما البعض».

وعن ظروف الفريقين، قال: «الظروف متشابهة فالفريقان مضغوطان من كثرة المباريات، وكلاهما فاز في الجولة الأولى ويرغب في الصدارة المنفردة، وربما يكون الملعب والجمهور في مصلحة الشباب، لكن الجزيرة لا يخشى الجمهور، بل يعشق اللعب تحت تأثيره، بدليل أن الجزيرة حقق أفضل نتائجه في البطولة الآسيوية في المباريات الجماهيرية، وهي التي توفر الحافز الكبير للاعبين لإبراز أفضل طاقاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا