• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

التحالف العربي شكل صدمة لإيران

الإرهاب الحوثي أخطر مشروع تخريبي في تاريخ اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016

ماهر الشعبي (عدن)

أكد خبراء ومحللون، أن الأساليب الابتزازية التي تمارسها إيران في المنطقة العربية باتت كبيرة وكثيرة ولم يعد من المقدور السكوت عليها.

وقال هؤلاء، إن دور طهران السلبي في الوطن العربي أشعل عدة جبهات طائفية شيعية في المنطقة مخلفة دمار أربع عواصم عربية وحصار وتشريد عشرات الملايين من السكان في آن معاً.

ويقول مسؤول إيراني، «بأن العواصم الأربع باتت في سلة الثورة الإسلامية، كان يردد ذلك أمام وسائل الإعلام وأعضاء برلمان الثورة، قبل أن يتبعه مسؤولون إيرانيون كثر لتأكيد دعم إيران لموالين لها بضرورة الجهاد في هذه العواصم من أجل الحرية والعدالة والثورة الإسلامية».

وحسب الخبراء، فإنه على إيران أن تعيد حساباتها وتلتزم بمبادئ حسن الجوار، وأن تجنح للسلم كبقية دول المنطقة بدلاً من أن تذهب وتمزق «اليمن» وتعتقل رئيسه وحكومته وتسقط المدن الواحدة تلو الأخرى، وهو الجار الأقرب للسعودية والخليج العربي وتتوغل في خاصرة الخليج من البوابة الجنوبية.

حين أيقنت دول الخليج العربي بأن الجار الفارسي لن يهدأ له بال أو يهجع له جفن إلا باستعادة إمبراطورية فارس، ساعتها فاجأت العالم العربية السعودية بقيادة تحالف عشري انضوت فيه كل من دولة الإمارات العربية ثاني أكبر دول التحالف مشاركة، والكويت، والبحرين، وقطر، ومصر، والأردن، والسودان، وموريتانيا، والمغرب. وكان الهدف الأبرز لتحالف العشري قطع أذرع إيران واستئصالها من المنطقة وإعادة الشرعية إلى اليمن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا