• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الحوسني والدرمكي يتفوقان

الزعابي يتصدر ناشئي «كان للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر اللاعب الواعد سلطان علي الزعابي، بطل كأس رئيس الدولة، المشاركين في منافسات مهرجان كان الدولي للشطرنج بفرنسا الذي يشارك فيه 174 لاعباً من مختلف دول العالم برصيد 4 نقاط من 7 جولات، حيث فاز على اللاعب الهولندي إيريك ماير واللاعب الفرنسي لوران فينر والفرنسي جان ماركوس والفرنسي كريستوفر روسير، وبهذه الانتصارات استطاع الزعابي تحسين تصنيفه الدولي بـ 21 حتى نهاية الجولة السابعة.

في حين حقق وصيف كأس رئيس الدولة للشطرنج بطل الإمارات لفئة 14 سنة عمران الحوسني 3 نقاط ونصف النقطة بعد فوزه على اللاعب الإيطالي جوليو سيمونسيني و6 تعادلات مع اللاعبين الفرنسيين ألكسندر بكروت وإيمانويل رودمان وجان فريجيو وباتريك، والإيطاليين روبرتو البانسي واريو جلاكوموتو وحسّن تصنيفه الدولي 17,5. بينما حصد بطل الإمارات لفئة 10 سنوات سلطان الدرمكي نقطتين بعد فوزه على اللاعبين الفرنسيين جاكوس هيومان وألبرت توماس ورفع تصنيفه بهذين الانتصارين إلى 19 نقطة.

وتشكل منتخبنا للناشئين من نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، ممثلين في سعيد أحمد خوري إدارياً، والدولي الكبير كينجز أدفانس مدرباً، واللاعبين سلطان علي الزعابي وعمران أحمد الحوسني وسلطان محمد الدرمكي.

وأشاد رئيس الجهاز الفني بنادي أبوظبي للشطرنج بالنتائج المميزة التي حققها لاعبو النادي، وتمنى أن يتابعوا انتصاراتهم وأن يتجاوزوا الحاجز النفسي من الالتقاء بعمالقة اللعبة في الجولات القادمة، ليتحقق أحد أهداف المشاركة التي تأتي في إطار استعداد نادي أبوظبي للشطرنج لموسم 2015 واستناداً إلى الخطة الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة الفنية بالنادي للارتقاء بناشئي النادي المتميزين، وتحضيراً للبطولات المحلية والخارجية التي سيشارك بها النادي خلال عام 2015 الحالي، وأيضاً توفير الاحتكاك القوي للاعبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا