• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«الاتحاد» تجولت في المنطقة للتعرف على المنجزات ومشاكل المنتفعين على أرض الواقع

السيوح تسابق الزمن..والعمران يزيح الرمال لاستقبال المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

لا تتوقف الجهود والمساعي التي تبذلها القيادة الرشيدة لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والحرص على إسعادهم، وخاصة فيما يتعلق بتخصيص أراض سكنية ومنح للبناء للعيش في حياة أكثر أمناً واستقراراً.

ضاحية السيوح بالشارقة تمتد لـ 16 منطقة تضم الواحدة منها نحو 700 قطعة أرض، تعتبر من المناطق الأكثر حيوية وعملاً في الإمارة، تخصص فيها أراض للمنتفعين، ويتم العمل فيها وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتسوية الأراضي وبصورة مجانية. «الاتحاد» تجولت في منطقة السيوح للتعرف على طبيعة العمل والمنجزات التي تتم على أرض الواقع ورصدت هذه الآراء.

يقول المهندس أحمد الديري مدير المشروع في دائرة الأشغال العامة بالشارقة، إن الدائرة تعمل على تقديم الخدمات للمواطنين الذين خصصت لهم الأراضي في المنطقة، حيث بدأت استقبال طلبات تسوية الأراضي لدى مركز خدمة العملاء بالدائرة، ثم يتم دراسة الطلب من قبل المختصين وعليه يتم إحالته للمقاول بالمكلف بتلك الأعمال.

وأضاف أنه، حتى تاريخه استقبلت الدائرة 80 طلباً لتسوية الأراضي قدمها أصحابها ويتم العمل حالياً علي تسوية 20 قطعة على أرض الواقع بعد إعداد دراسات «طوبوغرافية» لكل قطعة تتعلق بتضاريس الأرض، مشيراً إلى أن الدائرة تعمل جاهدة على إنجاز أعمال التسوية بشكل سريع للمنتفعين تسهيلاً لهم للبدء في إنجاز مساكنهم.

ولفت الديري إلى أن أعمال التسوية في تلك المناطق تقدم مجاناً دون تحمل أي مصاريف من قبل المستفيدين وتتحملها حكومة الشارقة، كما بعض القطع تم تسليمها للمنتفعين بعد الانتهاء بصورة كاملة من عملية تسويتها وباشروا بدورهم أعمال البناء فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا