• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

غياب 6 لاعبين عن تشكيلة «الجوارح»

بوناميجو: هدفنا حسم التأهل قبل الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

منير رحومة (دبي) - قال البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشباب إن التأهل إلى نصف نهائي مسابقة كأس “اتصالات” لكرة القدم، ومواصلة مشوار حملة الدفاع عن اللقب يأتي في مقدمة أولويات “الأخضر” اليوم، وذلك قبل التفكير في صدارة المجموعة، وحسابات الدور المقبل.

واعترف بوناميجو أن “فرقة الجوارح” كان بإمكانها انتزاع بطاقة التأهل مبكراً، بعد أن تصدر الفريق المجموعة منذ الجولة الأولى، إلا أن النتائج تراجعت في الفترة الأخيرة، خاصة خلال الجولتين الماضيتين بسبب اصطدام الفريق بمباراتي “ديربي” كل الاحتمالات واردة فيهما.

وأكد بوناميجو أنه واثق من قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام بني ياس اليوم، والمرور إلى المربع الذهبي، والمنافسة بجدية على اللقب.

أما فيما يتعلق بالغيابات المسجلة في تشكيلة “الأخضر” أكد المدرب أن الفريق يشكو من غياب ستة لاعبين بارزين في التشكيلة الأساسية، هم: عادل عبد الله وسالم عبد الله وعيسى عبيد، بسبب مشاركتهم مع المنتخب الأول في مباراة لبنان أمس، ضمن تصفيات كأس العالم، ووليد عباس وعصام ضاحي للإصابة، إلى جانب محمد أحمد المتواجد مع المنتخب الأولمبي في معسكر تركيا والأوزبكي عزيز بيك حيدروف المشارك بدوره مع منتخب بلاده في تصفيات المونديال.

وأضاف: أن هذه الغيابات مؤثرة، إلا أنها لن تقف أمام طموح اللاعبين في انتزاع بطاقة التأهل، وإكمال المشوار بقوة في المسابقة.

وحول مدى رضاه على الأداء الذي يقدمه البرازيلي الجديد كييزا أوضح بوناميجو أن اللاعب لا يزال في مرحلة التأقلم مع الفريق، وبدأ يدخل الأجواء، إلا أنه لم يوفق في البروز بالشكل المطلوب أمام النصر، ضمن الجولة الماضية لكأس “اتصالات” نتيجة الأسلوب الدفاعي الذي اعتمده المنافس، والرقابة اللصيقة التي فرضت عليه، على عكس لقاء الأهلي في الدوري، والذي وجد خلاله اللاعب المساحة المناسبة للتحرك، وصناعة الخطر.

وطالب مدرب الشباب لاعبيه بالتركيز والتعامل بجدية مع لقاء اليوم، لأن المنافس قوي على ملعبه، وحقق نتائج إيجابية في الجولات الماضية، واستعاد حقيقة مستواه، لذلك فإن الحذر والانتباه منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء السبيل الوحيد لتفادي أي مفاجأة غير سارة.

وفيما يتعلق بالضغط الذي تشهده الأجندة، وتقارب مواعيد المشاركات المحلية والخارجية، أكد بوناميجو أن فريقه مقبل على مواجهة قوية ضمن الجولة الاولى لدوري أبطال آسيا أمام الغرافة، بعد لقاء اليوم، لذلك فإن الفوز على بني ياس، وانتزاع بطاقة التأهل، من شأنه أن يمثل دفعة معنوية للاعبين للحفاظ على معنوياتهم العالية، والتغلب على ضغط المباريات بالروح والعزيمة القويتين، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الجهاز الفني يتعامل مع كل مباراة بالقطعة، حتى لا يربك اللاعبين ويؤثر على تركيزهم.ويتوقع أن يلعب الشباب اليوم بتشكيلة تضم الحارس إسماعيل ربيع، وفي الدفاع حمدان قاسم وعيسى محمد ومحمد مرزوق ومحمود قاسم، وفي الوسط سامي عنبر وحسن إبراهيم وكارلوس فيلانويفا وناصر مسعود وكييزا وسياو .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا