• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلحيف النعيمي: إسعاد المواطنين واستقرارهم الاجتماعي أولوية

«زايد للإسكان» يدرس تمديد فترة الاستقطاعات الشهرية للقروض الإسكانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

علي الهنوري (الشارقة)

يدرس برنامج الشيخ زايد للإسكان تعديل نسبة الاستقطاع الشهري الخاص بالقروض الإسكانية لفترة زمنية كافية لا ترهق كاهل المواطنين، وتمكنهم من الحصول على المسكن المناسب لأسرهم المستقبلية، بحسب معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير البنية التحتية، رئيس البرنامج.

وصرح معالي الوزير لـ«الاتحاد» بأن إدارة البرنامج، وخلال جلسات مقبلة، ستعكف على آليات جديدة بالنسبة للمستفيدين من القروض الإسكانية، لمد فترة الاستقطاعات الشهرية لفترات أطول تمكنهم من الاستفادة من دخلهم الشهري في تغطية متطلبات الحياة الأسرية.

وأشار بلحيف إلى أن من الطبيعي تطرق هذه الدراسة إلى النسبة المعتمدة الحالية والبالغة 16%، وسيتم رفع النتائج إلى مجلس الوزراء لاعتمادها.

ونوه إلى أنه سيتم توفير مكتب خاص «كونتر» للمصرف العقاري في البرنامج، لتوفير الوقت والجهد على المستفيدين في تسهيل إجراءات لتخليص جميع متعلقات ومستندات الأوراق المطلوبة.

وفيما يتعلق بإعفاء 81 مواطناً من كبار السن من القروض، قال: نحن نقوم بدراسة طلبات المواطنين والمواطنات الحاصلين على القروض الإسكانية بشكل مستمر للوصول للمستفيدين الذي يحتاجون المساعدة، لتسهيل القرض الإسكاني، أو إعفاؤهم من بقية سداد المبلغ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض