• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

تشمل بوابات لطائرات A380 وصالة للقادمين ومبنى للحافلات

«مطار أبوظبي» يطرح 3 مناقصات لتوسعة المبنيين الأول والثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

رشا طبيلة

طرحت شركة أبوظبي للمطارات “أداك” أمس 3 مناقصات لتنفيذ مشاريع في مطار أبوظبي الدولي، تتمثل في المرحلة الثانية من مشروع تجديد المبنى الأول، إضافة الى مشروع توسعة المبنى الثالث، فضلاً عن إنشاء بوابات للطائرات إيرباص A380، وتوسعة منطقة أمتعة الركاب.

وقال أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات لـ”الاتحاد” إن شركة أبوظبي للمطارات تسعى بشكل مستمر لتطوير خدماتها ومرافقها تماشياً مع نمو حركة النقل الجوي في الإمارة، وبما يلبي احتياجات شركات الطيران والمسافرين في مطار أبوظبي الدولي.

وأضاف “من خلال تنفيذ خطة الشركة الاستراتيجية في زيادة السعة الاستيعابية لمطار العاصمة، تسهم شركة أبوظبي للمطارات وبشكل مباشر في دعم وتطوير قطاع الطيران بما يخدم خطة أبوظبي 2030”.

ومن خلال المرحلة الثانية من مشروع توسعة المبنى الأول من المطار، ستقوم الشركة بإنشاء صالة جديدة للقادمين بمساحة 2360 متراً مربعاً، ونفق للركاب بعرض 7 أمتار، حيث سيوفر المشروع التسهيلات اللازمة لحركة الركاب القادمين.

ويشتمل نطاق الأعمال على “أعمال مدنية والبنية التحتية والخدمات ومصاعد وسلالم متحركة وأعمال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأنظمة المطارات الخاصة ومستلزمات التصميم الداخلي”، بحسب بيانات المناقصات.

وكانت الشركة أنجزت المرحلة الأولى من أعمال التجديد والتطوير في مبنى المسافرين رقم 1 في مطار أبوظبي الدولي في نوفمبر الماضي بتكلفة تصل إلى 200 مليون درهم، بهدف تعزيز القدرة الاستيعابية للمسافرين وضمان توفير أفضل الخدمات، واستغرقت عملية التجديد 10 أشهر، للوصول إلى تحقيق أفضل تجربة للمسافرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا