• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

«أبوظبي الوطني» يطلق صندوقاً للاستثمار في العقارات التجارية والصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) – كشف بنك أبوظبي الوطني النقاب عن التوجه لإطلاق صندوق ضخم للاستثمار في العقارات التجارية والصناعية في سوقي أبوظبي ودبي خلال العام الحالي.

وقال سامح القبيسي، المدير العام لمجموعة تغطية المؤسسات والشركات بقطاع أسواق المال في البنك للصحفيين على هامش الملتقى إن “أبوظبي الوطني” يعمل على إطلاق 5 صناديق خلال عام 2012 للاستثمار في قطاعات اقتصادية متعددة، إحداها سيكون للاستثمار في القطاع العقاري والصناعي. وقال في رد على سؤال لـ “الاتحاد” إن البنك يتجه لإطلاق صندوق عقاري وصفه بـ “الضخم” بالشراكة مع مؤسسات مالية واستثمارية كبرى في المنطقة، مضيفا إنه سيركز على الاستثمارات في العقارات التجارية والصناعية في أبوظبي ودبي.

وأشار إلى أن هذا الصندوق غير موجة للاستثمار في العقارات السكنية.

وفي سوق السندات والصكوك الإقليمية أوضح أن الشهر الأول من العام الحالي سجل 10 إصدارات جديدة منها 4 في السوق الإماراتية والباقي في قطر، وتوقع أن يسجل العام الحالي نموا ملحوظا في سوق السندات والصكوك في منطقة الخليج.

وأضاف القبيسي: “مع دخول 2012 طرحت عدد من المؤسسات مثل بنك الخليج الأول صكوكاً لاقت إقبالاً واسعاً من قبل المستثمرين حيث يستمر التداول بهذه الصكوك نتيجة لزيادة الإقبال عليها في الأسواق الثانوية العالمية. بالإضافة إلى إصدار شركة دولفين للطاقة والفطيم سندات وصكوك ناجحة، خاصة دولفين للطاقة، والتي أصدرت سندات طويلة الأجل بقيمة مليار دولار تستحق بعد 10 سنوات نتيجة لزيادة الطلب عليها خاصة المستثمرين الأميركيين”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا