• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  04:51    إيفرتون يعلن في بيان إقالة مدربه الهولندي رونالد كومان        04:52     ايفرتون الإنكليزي يعلن إقالة مدربه رونالد كومان    

خلال لقائه مع وفد بريطاني

المزروعي: المنطقة الغربية توفر فرصاً استثمارية متعددة في مختلف المجالات الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أكد محمد حمد بن عزّان المزروعي، مدير عام مجلس تنمية المنطقة الغربية أن المنطقة الغربية تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات الصناعية، والتجارية والسياحية وغيرها. وشدد، خلال لقائه أمس جورج كاوتشر، المدير التنفيذي الأول لغرفة تجارة وصناعة ديربيشير ونوتنغهام، على أهمية العمل المشترك خاصة فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية والاستثمارية ذات الاهتمام المتبادل.

وتناول الاجتماع الاستثمارات البريطانية في المنطقة الغربية وتزايد حجم اهتمام الشركات الأجنبية بالاستثمار في مختلف المجالات الاقتصادية، بما في ذلك الحرص على تبادل الخبرات ونقل المعارف والعمل على تنمية الكفاءات.

حضر الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس بمدينة أبوظبي فهد سالم الكيومي مدير إدارة الاستراتيجية والمالية، ومحمد إبراهيم الحوسني مدير إدارة التطوير المحلي، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة تشجيع الاستثمار والعلاقات العامة، وجرايام مولين مستشار شؤون التجارة والاستثمار في السفارة البريطانية، وروبرت كيلي نائب مدير قسم التجارة والاستثمار.

وتناول الاجتماع أيضاً الاستثمارات البريطانية في المنطقة الغربية وتزايد حجم اهتمام الشركات الأجنبية بالاستثمار في مختلف المجالات الاقتصادية، بما في ذلك الحرص على تبادل الخبرات ونقل المعارف والعمل على تنمية الكفاءات.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي المجلس إلى التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها المنطقة الغربية في قطاعات النفط والغاز، البناء والتشييد، الزراعة والصناعات الغذائية، السياحة، وتكنولوجيا المياه.

وقدم فريق عمل مجلس تنمية المنطقة الغربية شرحاً مفصلاً عن مكانة المنطقة الغربية وأهميتها باعتبارها وجهة استثمارية مستقبلية، إلى جانب عرض أهم المشاريع الاستثمارية وأشكال الدعم الذي يقدمه المجلس والهيئات الحكومية الأخرى في سبيل جذب المستثمرين المحليين والأجانب إلى المنطقة.

وأشاد مدير عام مجلس تنمية المنطقة الغربية، باهتمام القيادة الرشيدة بتطوير وتنمية المنطقة، وفقاً لخطة الغربية 2030، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

من جهته، أشاد جورج كاوتشر بالخدمات التي يقدمها مجلس تنمية المنطقة الغربية للمستثمرين ورواد المشاريع الناشئة الصغيرة والمتوسطة بصفته الجهة المركزية المسؤولة عن تنسيق وتطوير عمليتي التنمية والترويج للفرص الاستثمارية في المنطقة الغربية؛ كما أبدى اهتمامه البالغ بحِزم المشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها المنطقة الغربية في كافة المجالات، معرباً في الوقت ذاته عن إيمانه الراسخ بأهمية تعزيز الشراكة بين مجلس تنمية المنطقة الغربية وغرفة تجارة وصناعة ديربيشير ونوتنغهام التي تعد ثالث أكبر غرفة للتجارة والصناعة في المملكة المتحدة وتنضوي في عضويتها أكثر من 3300 شركة و8000 شركة تابعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا