• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

95 % منها مغشوشة ومقلدة و80 % تعود إلى شركات

«الصحة»: ضبط عشرات الآلاف من الحبوب المخدرة في منافذ للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - كشفت وزارة الصحة النقاب عن ضبط الجهات المعنية والمختصة على مستوى الدولة، عشرات الآلاف من الحبوب المخدرة، التي حاولت شركات وأشخاص تهريبها إلى الدولة، مشيرة إلى أن 80 % من هذه الأدوية تعود لشركات.

وأعلنت الوزارة أن الضبطيات ضمت شحنات من الترامادول والترمال والكيمادرين والارتن واللاريكا وهى أدوية مراقبة، ومدرجة الأنواع الأربعة الأولى منها ضمن جدول قانون المواد المخدرة بالدولة، لافتة إلى أن 95 % من هذه الأدوية مغشوشة ومزورة ومقلدة.

وقال الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، رئيس اللجنة الوطنية العليا لمراجعة الأدوية المخدرة والمراقبة: “تراوحت الضبطيات بصفة شهرية بين 10 و20 ضبطية مختلفة، سواء للشركات أو الأفراد، خاصة على بعض الحدود البرية التي تنشط عليها ضبطيات الأفراد، فضلا عن الضبطيات في المطارات وخاصة المزدحمة بالمسافرين، بالإضافة إلى الضبطيات عن طريق البريد المركزي”.

وأضاف: “تم إحالة الشركات والأشخاص المخالفين إلى الجهات الأمنية والقضائية المختصة على مستوى الدولة، التي تولت تطبيق القانون عليهم”.

وكشف الأميري أن المهربين لجأوا مؤخرا إلى طرق غير تقليدية لإدخال الأدوية المخدرة والمراقبة، وتصنف هذه الطرق على أنها “خطيرة” ومستحدثة، منها استخدام شركات الشحن السريع في طلب أدوية عادية من خلال المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت بطريق غير شرعية وغير قانونية.

وقال: “للأسف تقوم شركات الشحن السريع بتجاوز حدود نقاط التفتيش، وتقوم بإيصال هذه الشحنات إلى أبواب شركات الأدوية أو المنازل، وانطلاقا من التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الوزارة وشركات الأدوية، تقوم الأخيرة بإبلاغ الوزارة، بأن الشحنات التي طلبتها وصلت إليها، ولكن دون تخليص أو موافقة من مفتشي وزارة الصحة”. ... المزيد

     
 

شيئ من الصحة

الحقيقة ان الجهات المعنية تقوم بدورها على اكمل وجه وبتحديد جمارك ابوظبي يتم تفتيش الطرود المستعجلة تفتيش دقيق تفتيش يدوي وعلى اجهزة X-Ray على اكمل وجه وهاذي شهادة مني بذالك

سالم المنصوري | 2014-03-09

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض