• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تضمنت 150 مشروعاً في مجالات الطيران والروبوتات والسيارات والهندسة

استعراض المواهب الإبداعية لـ 400 مشارك في «مبتكر 2014» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

أبوظبي (وام) - استعرض 400 مشارك من رواد ثقافة “اصنعها بنفسك” المقيمين في الدولة مواهبهم الإبداعية في فعالية “مبتكر 2014” التي انطلقت أمس في أرينا بنك الخليج الأول بأبوظبي.

تعد هذه الفعالية المجانية ـ التي تقام ليوم واحد، أحدث مبادرات لجنة تطوير التكنولوجيا في أبوظبي.

ويشارك رواد ثقافة “اصنعها بنفسك” من مختلف أنحاء دولة الإمارات لعرض مشاريعهم الفريدة والإبداعية وإعطاء المجتمع الفرصة لتجربة هذه المشاريع التي تم تطويرها في عدد من المجالات مثل الطيران والروبوتات والسيارات والهندسة والفنون، حيث سيتم عرض أكثر من 150 مشروعاً في هذا الحدث.

وتحدث المشارك خليفة أحمد الرميثي الطالب في الصف التاسع بمدرسة الإمارات الوطنية في أبوظبي لوكالة أنباء الإمارات “وام” عن اختراعه “سيف زون” الذي تم تسجيل براءة الاختراع له في مكتب تسجيل براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية ويعتبره الحل الأمثل لإبقاء الأطفال في مسافة آمنة بعيداً عن التلفاز مما يعرضهم لمخاطر الإصابة بإجهاد العين أو الصداع وغيرها.

وأشار الرميثي إلى أن هذا الجهاز يعمل بشكل آلي، حيث يتم ربط وصلات “أجهزة مشغلات الفيديو بأنواعها المختلفة أو ألعاب الفيديو” بجهاز التلفاز ويحتوي النظام على جهاز تحسس يرسل ذبذبات فوق الصوتية والتي ترتد إلى القارئ فينشئ نطاق تحسس من خلاله يتم قياس مسافة جميع الكائنات المحيطة، وبعد الحصول على هذه المعلومات تقوم وحدة التحكم الجزئي بمتابعة النطاق بشكل متواصل ومستمر، فإذا قام شخص بدخول النطاق توقف الوحدة البث من أجهزة مشغلات الفيديو إلى التلفاز، وتصبح الشاشة سوداء تستعرض رسالة تفيد بضرورة الرجوع إلى الخلف وعندما يرجع الشخص إلى الخلف يستمر البث.

يشارك في “مبتكر 2014” عدد من المبدعين المشهورين مثل محمد سعيد حارب مدير شركة فريج وفريج للفولكلور ومارسين جاكوبوسكي الخبير التكنولوجي ومؤسس شركة “عالم البيئة المفتوح” وكاميرون روبيرتسون الرائد في مجال الطيران الذي يعتمد على الإنسان ومخترع الطائرة المروحية التي تعتمد على الطاقة البشرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض