• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد حصولها على موافقة 100% من الدائنين

«ليمتلس» تسدد 2,07 مليار درهم ضمن خطة إعادة الهيكلة قبل تاريخ الاستحقاق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

يوسف العربي (دبي)

تعتزم شركة «ليمتلس» العقارية سداد دفعة مبكرة من ديونها بقيمة 2,02 مليار درهم، عقب حصولها على موافقة 100% من الدائنين الماليين والتجاريين على تعديل جدول السداد، ضمن خطة إعادة هيكلة الديون.

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة «ليمتلس»، في تصريحات لـ«الاتحاد»: إن القروض البنكية المستحقة على الشركة تبلغ 4,45 مليار درهم، مقابل مستحقات للدائنين التجاريين تناهز 500 مليون درهم.

ووفق اتفاق إعادة الهيكلة الجديد الذي تم التوصل إليه يتعين على ليمتلس سداد 4,45 مليار درهم من الديون المصرفية على 3 دفعات سنوية متعاقبة، تبدأ في ديسمبر المقبل، ومثلها في ديسمبر 2017، على أن يحل أجل الدفعة الأخيرة خلال الشهر ذاته من عام 2018.

وأوضح أن شركة «ليمتلس» قررت القيام بعملية سداد فوري لمبلغ 2,07 مليار درهم، لتغطية الدفعة الأولى، و80% من الثانية، نظراً لتوافر السيولة المالية اللازمة، مشيراً إلى سداد هذه المبالغ قبل آجال استحقاقها بفترات تتراوح بين 7 و18 شهراً، يحقق وفرات مالية جيدة من الفوائد البنكية التي تم اختصارها، كما يبعث برسالة ثقة للدائنين.

وأضاف أن الشركة وفرت المبالغ المالية لسداد الدفعات، وفق خطة إعادة الهيكلة الجديدة من مواردها الذاتية، ومن دون الحاجة إلى بيع أي مشروعات عقارية قائمة بالفعل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا