• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبدالملك يترأس الوفد الإماراتي

اجتماع الدوحة يرسم ملامح مستقبل الرياضة الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

أحمد سليم (الدوحة)

تستضيف الدوحة غداً الاجتماع التاسع والعشرين لوزراء الشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية لدول الخليج العربي والاجتماعات المصاحبة لها، والذي يتم خلاله اتخاذ العديد من القرارات، التي من شأنها المساهمة في تطور الرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعلنت دول مجلس التعاون عن الوفود التي سوف تشارك فيها في الاجتماعات، حيث يرأس وفد الإمارات إبراهيم عبد الملك، الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، ومعه خالد المدفع الأمين العام المساعد، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين، ويرأس وفد المملكة العربية السعودية الأمير عبد الله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة في المملكة.

ويرأس وفد الكويت الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الشباب ومعه الشيخ أحمد منصور الأحمد مدير الهيئة، ويرأس وفد مملكة البحرين الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ويرأس وفد سلطنة عمان سعد السعدي وزير الرياضة. ويناقش الاجتماع اعتماد التوصيات المقدمة من جانب أمناء اللجان الأولمبية الخليجية، وتم خلاله مناقشة العديد من الأعمال الهامة منها استضافة قطر لدورة الألعاب الخليجية الشاطئية الثانية خلال الفترة من 2 إلى 9 أبريل المقبل، وبحث آخر التحضيرات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لاستضافة دورة الألعاب الرياضية الخليجية في أكتوبر القادم بمدينة الدمام وتضم 7 لعبات. كما تتم مناقشة مقترح اللجنة الأولمبية البحرينية بشأن دورة الألعاب الرياضية الثانية، ومشروع استراتيجية تطوير العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي، ومشروع هيئة فض المنازعات الرياضية بدول مجلس التعاون، ويناقش الاجتماع التعاون بين دول الخليج والمملكتين المغربية والأردنية، ومناقشة مشروع موازنات وخطط اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية لعام 2015.

كما يناقش الاجتماع اعتماد إقامة أنشطة ثقافية مصاحبة لدورة الألعاب الخليجية بالسعودية خلال شهر أكتوبر المقبل، ودورة كأس الخليج لكرة القدم التي من المقرر أن تستضيفها الكويت، بالإضافة إلى اقتراح بتخصيص يوم رياضي موحد لدول مجلس التعاون الخليجي.

كما يتم مناقشة اقتراح انضمام المملكة المغربية والمملكة الأردنية للجنة التنظيمية الخليجية وسبل التعاون الرياضي بينهما ودول مجلس التعاون الخليجي، في المجالات الرياضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا