• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

31 شركة أسترالية تعمل في الإمارة

«غرفة أبوظبي» تدعو لتأسيس شراكات استراتيجية بين المؤسسات الإماراتية ونظيرتها والأسترالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) ـ دعا خلفان سعيد الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الشركات الصناعية الأسترالية، إلى تعزيز استثماراتها وتعاونها مع الشركات والمؤسسات الصناعية والخدمية العاملة في إمارة أبوظبي.

وقال الكعبي، خلال الاجتماع الذي عُقد مع الوفد الاقتصادي الأسترالي برئاسة السيناتور نيكولاس شيري، وبحضور مايكل يابسلي الرئيس التنفيذي للمجلس الأسترالي الخليجي، إن علاقات التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا شهدت تطورات إيجابية خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين البلدين من ملياري درهم في عام 2000 إلى 8 مليارات درهم في نهاية العام 2010، مؤكداً على أهمية زيادة مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين والارتقاء بها إلى آفاق أوسع من خلال تأسيس شراكات استراتيجية بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في إمارة أبوظبي واستراليا.

وأوضح تقرير أصدرته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أن عدد الشركات الأسترالية المسجلة والعاملة في إمارة أبوظبي بلغ 31 شركة، فيما بلغ عدد الوكالات الأسترالية في الدولة 59 وكالة، إضافة إلى وجود 439 علامة تجارية أسترالية في أسواق دولة الإمارات.

حضر الاجتماع عمير الظاهري عضو مجلس إدارة الغرفة، ومحمد هلال المهيري مدير عام الغرفة، ومحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والأعمال بالغرفة، وممثلي أكثر من 20 شركة أسترالية، وعدد من رؤساء ومدراء الشركات العاملة في إمارة أبوظبي.

وأكد الكعبي زيادة اهتمام الشركات الإماراتية بالأسواق الأسترالية، مما ساهم في زيادة هذه الاستثمارات وتنويعها وتغطيتها لكافة القطاعات، حيث تغطي استثمارات الشركات الإماراتية في أستراليا قطاعات البتروكيماويات والسياحة والسفر والاتصالات والنفط والغاز والشحن والعقار والقطاع المالي والمصرفي وقطاع الطاقة وصناعة المواد الغذائية وتصنيع السفن وصيانتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا