• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

لأول مرة في أبوظبي 670 لاعباً في آسيوية الأشبال للمبارزة اليوم

أسيوي «المبارزة» يدشن قارية الأشبال في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تنطلق اليوم منافسات بطولة آسيا للأشبال والناشئين للمبارزة، التي تقام لأول مرة في أبوظبي وتستضيف منافساتها صالات المعهد البترولي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بمشاركة 31 دولة آسيوية.

وتبدأ المنافسات في التاسعة من صباح اليوم، يعقبها حفل الافتتاح الرسمي في الساعة الخامسة بصالة مجمع عصب في المعهد البترولي، ويتضمن الافتتاح كلمة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة الفلبيني سيلسو داريت، ثم كلمة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان راع البطولة، ثم تقام المباراة الختامية لمنافسات اليوم الأول.

من ناحيته رحب المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي بضيوف الدولة من مختلف مناطق القارة الصفراء، متمنياً لهم طيب الإقامة، وأن يخرج كل من شارك في الحدث فائزاً، على الأقل بإكتساب الخبرات، والاستفادة من الاحتكاك، والتعارف والتعاون بين مختلف دول القارة الصفراء.

وتوجه بالشكر والتقدير إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، مؤكداً أن رعايته للبطولة تمثل ركيزة أساسية في ضمانات نجاحها، وأن دعم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة يسهم بشكل كبير في نجاح البطولة.

وأكد القاسمي أن كل التوقعات تؤكد بأن البطولة ستشهد منافسات قوية، لأنها تجمع أقوى منتخبات القارة في مكان واحد، وتتوفر لها كل فرص النجاح، وأن الهدف الأساسي لنا هو دعم تطور اللعبة بما يسهم في نهضتها على المستوى العالمي، خصوصاً وأن البطولة تعد ثاني أكبر بطولة في العالم من حيث عدد المشاركين، لأنها تقام في الفئات الثلاثة السابر، والفلوريه، والإيبيه، للبنين والبنات، وتستقطب أكثر من 670 لاعب ولاعبة من مختلف دول القارة الصفراء وأكثر من 1000 رياضي، سواء إداري ومدرب ومسؤول اتحاد. وأكد محمد غانم المنصوري عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة، أن الرسالة الأساسية التي ينقلها حفل الافتتاح هي الترحيب بضيوف آسيا، والتأكيد على أن الهدف من الرياضة في الأساس هو تقوية أواصر الود بين مختلف دول القارة، ولذا خصصنا بعض الفقرات للدول المشاركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا