• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

ولي عهد الفجيرة يشهد توقيع مذكره تفاهم بين «الموارد الطبيعية» والمنظمة العربية للتنمية الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

الفجيرة (وام) - شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أمس في مكتبه بالديوان الأميري، توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين. وقع المذكرة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ومحمد بن يوسف المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بحضور سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي العهد وعدد من المسؤولين.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم إن هذه المذكرة تأتي انطلاقا من التعاون القائم بين المؤسسات والهيئات والمنظمات العربية في مجال علوم الأرض والثروة المعدنية باستخدام أوجه التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف أن مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية تسعى من خلال توقيع مذكره التفاهم إلى إعداد وتبادل الدراسات والبحوث المتعلقة بالثروات المعدنية وعلوم الأرض للعمل على بناء قواعد للمعلومات الجيولوجية والمعدنية وتدريب الكوادر بمختلف المجالات من خلال تبادل الزيارات الميدانية الفنية وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل في شتى مجالاتها والتعاون في مجال رصد ومراقبة.

وقال إن الهيئة تعمل على تبادل المعلومات للأنشطة الزلزالية والبركانية والكوارث الطبيعية ونظم المعلومات الجغرافية، فضلا عن وضع خطة تنسيقية لاستثمار معطيات الخارطة الجيولوجية التعدينية الرقمية وتحفيز الاستثمارات التعدينية العربية المشتركة ولنشر الوعي البيئي في مجالات علوم الأرض والثروات المعدنية وأعمال الاستثمار التعديني النوعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا