• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  01:37     توقيف ثلاثة رجال في مانشستر "على علاقة" باعتداء الاثنين         01:39     البرلمان البريطاني يقرر عدم فتح أبوابه للعامة بعد هجوم مانشستر     

ماذا فعلت سيدة بريطانية لتنقذ رجلاً فارق الحياة؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

وصفي شهوان -(الاتحاد)

أنقذت سيدة بريطانية، عامل بناء، تعرض للطعن بوحشية من أحد المجهولين، كانت تمر بأحد شوارع مدينة بريستول البريطانية، وترك لينزف على الرصيف من دون أي مساعدة، وذلك بفضل سرعة بديهتها وخبرتها في مثل هذه المواقف.

ويبدو أن المصاب، بدا للوهلة الأولى أنه فارق الحياة بعدما توقف عن الحركة وانقطعت أنفاسه تماماً، بحسب ما أكده شهود عيان كانوا شاهدين لحظة وقوع تلك الجريمة، إلا أن العناية الإلهية ساعدته في العودة للحياة مجدداً.

واختار القدر من بين جميع الناس تلك السيدة، لتنقذ حياة الرجل، البالغ من العمر 41 عاماً، بعدما تأكد أنها تعمل ممرضة ولديها خبرة عملية في مجال الإسعافات الأولية وإنعاش القلب، حيث عملت لأكثر من 5 دقائق على إعادة قلب المصاب للعمل مجدداً من خلال إجراء الإنعاش الصناعي، وهو ما نجحت فيه بالفعل، قبيل أن يصل المسعفون للمكان.

وأظهر مقطع مصور من مكان الحادثة أن الممرضة جلست على ركبتيها بجوار عامل البناء، الذي غرق في دمه وسط الشارع، وبدأت بالضغط المتوالي على قلب المصاب، لإعادته للحياة مجدداً بعدما فقد الكثير من الدم في دقائق بفعل الطعنة الغائرة التي أصيب بها.

وتمكنت الممرضة،- التي وصفها من شهد الواقعة الدرامية بالبطلة-، من الحفاظ على ثباتها الانفعالي ومواصلة جهودها لإفاقة المصاب، بالرغم من أنها كانت خارج عملها ولا تتوفر لديها أية معدات طبية، لحين نقله إلى مستشفى Southmead Rd في منطقة بريستول الإنجليزية في حالة حرجة.

وقال أحد الشهود : «اختفى المجرم بسرعة، لاحظنا سقوط رجل على الأرض وسط الطريق، لم يتجرأ أحد على الاقتراب والمساعدة، إلا أن الممرضة اتخذت قرارها في ثوان وقررت تقديم العون للرجل، وكان محظوظاً لأن جهودها أفلحت في إعادته للحياة مجدداً، كنا نظن أنه مات بالفعل».

وتمكنت السلطات الأمنية البريطانية من القبض على أحد الأشخاص ويدعى كوزما داسكالي، يبلغ من العمر 32 عاماً، وسيعرض على محكمة بريستول قريباً بتهمة الشروع في القتل بعد طعنه عامل البناء في تلك الواقعة المرعبة.​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا