• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالفيديو..الطائرة المصرية تحطمت قبالة جزيرة كارباثوس اليونانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

أثينا (أ ف ب)

أعلن مصدر من الملاحة المدنية اليونانية أن الطائرة المصرية، التي فقد أثرها اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصا، تحطمت قبالة سواحل جزيرة كارباثوس في جنوب شرق بحر ايجيه، "بينما كانت في المجال الجوي المصري".

 

وقال المصدر "اختفت الطائرة من شاشات الرادار اليونانية قرابة الساعة 00,29 ت غ، بينما كانت في المجال الجوي المصري... وتحطمت على بعد 130 ميلا تقريبا من جزيرة كارباثوس" التي تقع بين جزيرتي رودوس وكريت.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني اليوناني إن طياري الطائرة لم يتحدثوا للمعنيين في الهيئة منذ مغادرتهم الأجواء اليونانية.

وأضاف كونستانتينوس ينتساراكيس، حسبما نقلت عنه قناة سكاي الإخبارية اليونانية صباح اليوم الخميس: "في البداية، عندما كانوا يحلقون فوق جزيرة كيا (القريبة من أثينا) كانوا على اتصال بنا بشكل عادي ولم يتحدثوا عن أي مشكلة".

ثم استمرت الطائرة المصرية، حسب ينتساراكيس، في التحليق في الأجواء اليونانية باتجاه مصر و"لكنهم لم يتصلوا بنا خلافا لما هو معتاد في هذه الحالة عند مغادرة منطقة المراقبة الجوية اليونانية جنوب جزيرة كارابثوس وجنوب شرق جزيرة كريتا ثم اختفت الطائرة من شاشات الرادار".

وأوضح المسؤول اليوناني أن المراقبين الجويين اليونانيين اتصلوا على إثر ذلك بالمسؤولين عن السلامة الجوية في الجيش اليوناني لمعرفة مكان الطائرة ".

وعندما قال المراقبون الجويون العسكريون إنهم لا يستطيعون رؤية شيء على شاشات الرادار لديهم، تم إبلاغ السلطات المصرية المعنية بالسلامة الجوية".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا