• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

موضة «بال زيليري» الرجالية لصيف 2016

تصاميم كلاسيكية في قوالب جريئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

أزهار البياتي (الشارقة)

أطلقت الدار الإيطالية «بال زيليري» للأزياء الرجالية مجموعة صيفية كلاسيكية تميزت بالرصانة، وواكبت الاحتياجات العصرية للرجل ما جعلها أكثر ديناميكية وحيوية.

جاءت مجموعة صيف 2016 بمفهوم الخياطة الفاخرة ضمن قوالب جديدة، جامعة في كل قطعة عناصر تمزج الخبرة والإتقان مع فنون التصميم والتنفيذ، مستخدمة خامات تتسم بالجودة العالية والتقنية الحديثة، خاصة لنواحي حياكة الأنسجة، وتناغم الألوان، ونمط القص والتفصيل، بحيث تعبّر في فحواها العام عن جرأة موظفة بفن حركي وبعد بصري تتضح في نمط الخطوط والأشكال الهندسية التي نسجت على مساحات القماش.

واعتمدت باقة «زيليري» الصيفية على البدلات الرسمية التي تناسب رجل الأعمال وقاعة الاجتماعات، مع تشكيلة من القمصان الكلاسيكية الأنيقة، وبعض البلوزات القطنية «التي شيرتات» البسيطة، بالإضافة إلى نماذج حريرية أخرى أكثر ترفاً.

وتباينت فيها مسطرة الألوان منسجمة مع مختلف ساعات النهار والمساء، محققة فيما بينها توازناً لونياً فريداً، بنفحات جذابة من الأزرق البحري، والنيلي، والبترولي، مع درجات أخرى خضراء نابضة، وصفراء مشرقة، وحمراء بنيّة.

خط ثابت

منذ مطلع السبعينيات حافظت الدار على نمطها الكلاسيكي الراقي، ملبية متطلباته لنواحي أناقة الخطوط، وبساطة القصّات، مع جودة الخامات، وفق طراز فني منسجم، يشي بعراقة «بال زيليري».

وفرض انتقال مقر دار الأزياء من مدينة «فلورنسا» إلى عاصمة الأناقة الإيطالية «ميلانو» العام الماضي نوعا من التغيير والتجديد على بعض ملامحها ونمطها المعتاد، لتهدي دولاب الرجل العصري نماذج وأفكاراً أكثر عملية، وبساطة، ولكن من دون أن تخرجه عن أسلوبه الكلاسيكي المتزن، وهندامه المترف الراقي، مواكبة متغيرات اتجاهات الموضة المتسارعة وفق مفهوم أكثر هدوءا، متدرجة في نهجها وتصاميمها التقليدية، عبر صيّغ مدروسة وذكية، تراعي إرث «بال زيليري» العريق وما تمثله من إطار كلاسيكي وقور، لتعيد نحتها بأشكال أشد ديناميكية.

وحول التغير الملاحظ، يقول ماورو رافيتزا كريجر، المدير الإبداعي للدار «الهدف ليس إحداث تغير مفاجئ، بل إيجاد توازن واقعي بين متطلبات السوق وذوق الرجل المعاصر، بحيث نقدم له نوعيات فاخرة من الملابس، تفي باحتياجاته في مختلف المناسبات، وتنسجم في الوقت ذاته مع أسلوب الحياة العصرية، من دون أن نفقده شيئاً من مظهره الأنيق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا